الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فعاليات يوم الطفل العالمي تنطلق من مدرج ثقافي الصنمين

درعا – دعاء الرفاعي

عروض وفقرات شعرية ولوحات مسرحية، إضافة لورشة عمل تتضمن مشغولات يدوية، وفقرات أدبية تفاعلية وفنية غنائية تراثية بعنوان “بوح السنابل”، تضمنتها احتفالية يوم الطفل العالمي في الفعالية التي نظمتها مديرية الثقافة بدرعا بمناسبة “يوم الطفل العالمي” بعنوان “قلوب صغيرة لوطن كبير” وذلك في مركز ثقافي الصنمين.

مديرُ الثقافة عدنان الفلاح أوضح أن هذه الفعالية التي تقام في يومها الأول ضمن مدينة الصنمين تعدّ مبادرة جدية لإعادة تفعيل النشاط الثقافي فيها، كما أن فعالية يوم الطفل العالمي تنوّعت فيها الأنشطة بجميع المجالات الفنية والأدبية والموسيقية إضافة للقاءات حوارية مع الأطفال.

وبيّن العديد من الأطفال المشاركين في الاحتفالية أن كلّ طفل لديه موهبة لا بد من اكتشافها ورعايتها ليشعر بأهمية مشاركته ووجوده بالمجتمع بشكل مبكر، بغضّ النظر عن تلك الموهبة، مؤكدين أنهم وجدوا بهذه الاحتفالية فرصةً لعرض نتاجاتهم الفنية وإظهار موهبتهم في مختلف المجالات، سواء الفنية أو الثقافية.

يُذكر أن الفعالية ستستمر على مدى يومين، لتختتم نشاطاتها على مدرج ثقافي درعا بفعالية فنية ثقافية تراثية بعنوان “تراثي هويتي”، وافتتاح معرض لرسوم وأشغال الأطفال، إضافة إلى ورشة قراءة ومطالعة “سرد قصصي”.