Uncategorizedالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“الجهاد الإسلامي”: لا حديث عن تهدئة في غزة ونخوضها حرب استنزاف

الأرض المحتلة  تقارير

أكد مسؤول المكتب الإعلامي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين،‏ داود شهاب، اليوم السبت، أن “‏لا حديث حالياً عن تهدئة” في قطاع غزة.

وقال شهاب: “أولويتنا الأساسية الآن هي مقاومة الاحتلال والتصدي للعدوان والرد على هذا الإرهاب، وهذه الاعتداءات التي تمارس على شعبنا”، مؤكداً استعداد الحركة لـ”استمرار المعركة”، مضيفاً أنّها “ستخلق حالة استنزاف حقيقية داخل صفوف العدو”.

وأشار شهاب إلى أنّ “إسرائيل أخفقت، ولن تحقّق الأمن للمستوطنين، ولن تكون قادرة على إنهاء مأزق المستوطنين الذين انتقلوا من حظر التجوال الذي استمر 4 أيام بسبب حال الاستنفار التي أعلنتها سرايا القدس إلى الملاجئ، بسبب صواريخ سرايا القدس”.

وأكد أنّ الحركة ستواصل العمل في الضفة الغربية “على الرغم من الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال الليلة الماضية على كوادرنا ومجاهدينا”.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اعتقال 19 عنصراً من حركة “الجهاد الإسلامي” في الضفة الغربية.

وجاء في بيان لقوات الاحتلال إنّ جنوداً وعناصر من جهاز الأمن الداخلي نفّذوا عمليات في مواقع في الضفة الغربية “لإلقاء القبض على عناصر من حركة الجهاد الإسلامي”.

وأفاد البيان بأنّ من بين 20 شخصاً اعتقلوا خلال عمليات الدهم التي جرت صباح اليوم، 19 شخصاً هم “عناصر في الجهاد الإسلامي”.

وصباح اليوم، دوت صفارات الإنذار في مستوطنات نير عوز، ولاخيش، وزيكيم، وكارميا، ونتيف وهعسراه، وسديروت، وعين هاشلوشا، ونير عام، إيبيم وشرق تل أبيب. وأكد الإعلام الإسرائيلي أنّ “أكثر من 160 قذيفة صاروخية أطلقت حتى الآن من قطاع غزة. وجرح مستوطنَان اثنان من جراء سقوط صواريخ في مستوطنة”أشكول.

وبدأت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، أمس الجمعة، عملية الرد على عدوان الاحتلال  الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأعلنت “سرايا القدس” دكّ “تل أبيب” ومدن المركز وغلاف قطاع غزة “بأكثر من 100 صاروخ”.

وقالت مصادر في المقاومة الفلسطينية إنّ حركة الجهاد الإسلامي “غير مستعجلة في إنهاء المعركة، وتعمل على تحويلها لحرب استنزاف تُبقي الجبهة الداخلية الصهيونية في حالة شلل كامل وإرباك كبير “، مضيفةً أنّ الحركة “حتى الآن لم تستخدم إمكانياتها النوعية وصواريخها طويلة المدى”.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن بدء عمليةٍ عسكريةٍ ضد أهداف لحركة “الجهاد الإسلامي” في قطاع غزّة. وتحدّثت وزارة الصحة في غزة عن “12 شهيداً، بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام”، إضافة إلى عشرات الجرحى.