الصفحة الاولىصحيفة البعث

شهداء غزة إلى 12 وحكومة الاحتلال تُقرر مواصلة العدوان

فلسطين المحتلة – وكالات

واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ نحو مستوطنات الاحتلال الاسرائيلي، وأطلقت في الساعة السابعة والساعة السابعة وأربعين دقيقة من صباح اليوم السبت رشقات صاروخية جديدة باتجاه مستوطنات الاحتلال، حيث دوت صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ عصر أمس الجمعة، إلى 12 شهيدا بعد ارتقاء شهيدين فلسطينيين، اليوم، قبل قليل، عندما أطلقت طائرة حربية بدون طيار صاروخ واحد تجاه أرض زراعية في منطقة الزنة شرق بلدة بني سهيلا شرق مدينة خان يونس، ما أدى الى استشهاد تميم غسان حجازي، وآخر – لا يزال مجهول الهوية – واصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأعلن جيش الاحتلال أن 160 صاروخا انطلق من قطاع غزة نحو مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة وفي منطقة الوسط. وقال أنه نفذ 30 غارة على أكثر من أربعين هدفا في القطاع بواسطة 55 صاروخا وقذيفة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش ران كوخاف اليوم أن العملية العسكرية قد تستمر مدة أسبوع. وقال: “نحن نستعد لأيام طويلة من العمليات العسكرية، حوالي أسبوع، وإذا لزم الأمر ستكون أطول”.

وذكر أن الجيش الإسرائيلي “يعمل في الوقت الحالي ضد خلايا إطلاق الصواريخ في قطاع غزة”،

وأضاف:” هناك عشرات الطائرات بدون طيار، وطائرات حربية تعمل على مهاجمة أهداف الجهاد، ونفّذنا أكثر من 30 غارة على أكثر من 40 هدفا بواسطة 55 صاروخا وقذيفة”.

وبدأ التوتر الحالي، يوم الاثنين الماضي، عقب اعتقال إسرائيل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بسّام السعدي في مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية.

والثلاثاء، أعلنت إسرائيل عن مجموعة من الإجراءات ضد قطاع غزة، كإغلاق المعابر التي تربطها مع القطاع، خشية من رد حركة الجهاد على اعتقال السعدي، قبل أن تُطلق الجمعة عمليتها العسكرية الحالية.