البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

دير الزور: لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) يؤدي لجرح خمسة أطفال.. وإصابة مدنيين برصاص ميليشيا (قسد)

أصيب 5 أطفال بجروح متفاوتة نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي على أطراف مدينة دير الزور من الجهة الجنوبية.

وذكر مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور مأمون حيزة أن المشفى استقبل 5 أطفال أعمارهم بين 8 و 13 سنة تعرضوا لإصابات خطرة نتيجة انفجار لغم بمكان تواجدهم، لافتاً إلى أن “إصابات اثنين منهم خطيرة جراء دخول شظايا في البطن وجروح بمختلف أنحاء الجسم”.

واستشهد السبت الفائت شاب نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم (داعش) الإرهابي في حويجة كاطع بمدينة دير الزور.

وفي ريف دير الزور، أصيب مدنيان اثنان برصاص مسلحين من ميليشيا (قسد) المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في بلدة جزرة البوحميد بريف المحافظة الغربي، خلال قيامهم بمداهمة البلدة، ومحاولة اختطاف عدد من الشبان.

وذكرت مصادر محلية أن “أهالي بلدة جزرة البوحميد بريف دير الزور الغربي طردوا مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا (قسد) بعد اشتباكات بالأسلحة النارية استمرت لنحو ساعتين، انتهت بسيطرة الأهالي على حاجزين عسكريين للميليشيا في سوق البلدة”.

وأضافت المصادر: إن الاشتباكات بدأت على خلفية اعتداء مسلحين من الميليشيا على شاب أثناء محاولتهم اعتقاله وزجه في معسكرات التجنيد الإجباري، ما أدى إلى إصابة اثنين من الأهالي وثلاثة من عناصر (قسد).

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا (قسد) استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه البلدة التي تشهد توتراً أمنياً في ظل رفض الأهالي عودة هذه الميليشيا إلى بلدتهم.