صحيفة البعثمحافظات

وزير السياحة يفتتح ويتفقد مجموعة مشاريع سياحية في طرطوس

طرطوس – محمد محمود

بدت الزيارة التي نفذها وزير السياحة محمد رامي رضوان مارتيني لمحافظة طرطوس على درجة من الأهمية لجهة متابعة عمل المشاريع السياحية، وافتتاح بعضها، والوقوف على أهم الإشكاليات التي تعترض عمل المستثمرين وأصحاب المنشآت السياحية، كما كانت فرصة للتأكيد دور السياحة الشعبية والأهمية الخاصة التي توليها الوزارة لهذا القطاع.
وخلال جولة موسعة لعدد من المشاريع السياحية رافقه فيها الدكتور محمد حبيب حسين أمين فرع الحزب والمحافظ عبد الحليم عوض خليل  ومدراء الدوائر والقطاعات المعنية.

وأكد الوزير مارتيني بوضوح على التوجه الحكومي خلال السنوات الماضية لدعم قطاع السياحة الشعبيةكونه الخيار الأهم للحكومة بالنسبة للقطاع السياحي.

وخلال اطلاع الوزير على مشروع شاطئ المهندسين الواقع بالجهة الجنوبية من كورنيش طرطوس وهو منشأة قيد الانشاء يستفيد منها الأعضاء المسجلين في نقابة المهندسين.

أشار الوزير مارتيني إلى أهمية تعزيز دور المنظمات الشعبية والقطاعات الحكومية في الاستثمار السياحي والاستفادة من تجربة المنتزهات الشعبية والشواطىء المفتوحة التي نفذتها الوزارة بالتعاون مع الشركة السورية للسياحة والنقل والتي تقدم خدمات شبه مجانية أو أسعار مخفضة تناسب الجميع.
كما بين الوزير دور وأهمية المغتربين في بناء سورية وإعادة إعمارها من خلال المشاريع التي قاموا مؤخراً بتنفيذها وهي رسالة واضحة للخارج وتدحض بوضوح كل الإشاعات التي يروجها البعض عن تأخر أو تردد المغتربين بالاستثمار في سورية.
وتضمنت الجولة تفقد وافتتاح لمجموعة من المشاريع السياحية ، كما شلمت الجولة زيارة نهر الغمقة والاطلاع على الدراسة والخطوات المعدة لاستثمار الموقع سياحياً،  وكذلك تم الإطلاع على سير أعمال التأهيل والتجديد والترميم لفندق طرطوس الكبير، وقص شريط الافتتاح لفندق البحر.
كما تم افتتاح مشروع موقع A في شاطئ الأحلام المخصص لأغراض السياحة الشعبية للمستثمر من قبل الشركة السورية للنقل والسياحة .
من جهته بين م. فايز منصور مديرعام الشركة السورية للنقل والسياحة أن افتتاح المشروع اليوم ضمن خطة عمل الشركة لدعم وتنشيط السياحة الشعبية ويعتبر شاطئ مفتوح لرحلة اليوم الواحد يضم مطعم صيفي وشتوي وجلسات عائلية ومرافق خدمية بأسعار رمزية /1000/ ل.س للشخص الواحد.
وطالب المستثمرون الذين تمت زيارة منشآتهم بتحسين وضع الكهرباء وبعض الخدمات الأساسية في عمل القطاع السياحي وافتتاح معرض الفنان اسامة جحجاح.
واختتمت الجولة بافتتاح فندق الرمال الذهبية وزيارة منتجع هوليدي بيتش وزيارة فندق روز ماري في منطقة الدريكيش.