ترامب مهاجماً بايدن: في عهدك أصبحت أمريكا بلداً من العالم الثالث

البعث – وكالات:

هاجم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئيس الحالي جو بايدن وإدارته، معتبراً أنهم ألحقوا ضرراً بالولايات المتحدة أكثر مما فعل أسوأ خمسة رؤساء في تاريخ البلاد.

وقال ترامب في خطاب أمام حشد من مؤيديه: “يمكنك أن تأخذ أسوأ خمسة رؤساء في التاريخ الأمريكي وتجمع بينهم، فيتضح لك أنهم لم يكونوا قد تسبّبوا بالقدر نفسه من الضرر الذي تسبّب به بايدن في عامين”.

وأضاف: “نحن من نواحٍ كثيرة أصبحنا بلداً من العالم الثالث، نحن دولة يتخبّط اقتصادها، وتعطلت سلاسل التوريد، حيث لا تمتلئ المتاجر، ولا تصل الحزم، ويوجد نظامها التعليمي في أسفل أي قائمة”.

ووفقاً لترامب، فإن الولايات المتحدة “لم تعُد تحظى بالاحترام والاستماع لرأيها في العالم”. بالإضافة إلى ذلك، أشار الرئيس السابق إلى أن البلاد سجّلت أعلى معدل تضخم منذ 40 عاماً، وأعلى أسعار للطاقة.

وأضاف: “نحن أمة أصبحت أضحوكة من نواحٍ كثيرة”، مشيراً إلى أنه لم يعُد من الممكن اعتبار الولايات المتحدة دولة مستقلة في مجال الطاقة، وعليها أن تستجدي الدول الأخرى للحصول على إمدادات النفط.

وأشار ترامب إلى أنه قبل عامين، عندما كان رئيساً، كان الوضع مختلفاً تماماً في رأيه، مبيّناً أنه يجب على الجمهوريين أن يبدؤوا في تغيير الوضع في تشرين الثاني، عندما تُجرى انتخابات الكونغرس النصفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى