رياضةصحيفة البعث

اللاذقية تستضيف البطولة الأولى للأندية في رياضة اليونيفايت

تختتم اليوم بطولة الأندية الأولى المفتوحة للفنون القتالية برياضة اليونيفايت للفئات العمرية الصغيرة للذكور والإناث التي انطلقت منافساتها أمس في المدينة الرياضية باللاذقية بمشاركة نخبة من اللاعبات واللاعبين استعداداً للمشاركات الخارجية القادمة.

تشهد البطولة مشاركة سبعة أندية وبيت رياضي، إضافة لهيئة الجيش، أي ما يقارب 90 لاعباً ولاعبة ضمن أجواء تنافسية قوية تبشّر بمستقبل واعد لهذه اللعبة، خاصة أن المشاركين من الفئات العمرية، وكانت قد سبق البطولة دورة حكام ومدربين في رياضة اليونيفايت بهدف التقليل من الأخطاء التحكيمية، والوقوف على آخر تشريعات اللعبة قبل المنافسات، وشارك فيها 20 دارساً ودارسة.

رئيس اتحاد الفنون القتالية عدنان المصري أكد لـ “البعث” أهمية إقامة مثل هذه البطولات لتنشيط ألعاب كانت منسية، والتعريف بها للمساهمة في نشرها، خاصة أن الألعاب القتالية لها شعبية كبيرة، وتأتي مباشرة بعد كرتي القدم والسلة.

وأشار المصري إلى أن إقامة بطولة للفئات العمرية مؤشر حقيقي لمستقبل هذه اللعبة، فوجود خامات واعدة، والإقبال الجيد على هذه الرياضة المغمورة دليل نجاح الاتحاد باستقطاب شريحة مهمة نحوها من جهة، والاطمئنان على منتخباتنا فيها من جهة أخرى.

وحول دورة التحكيم شدد رئيس الاتحاد على أهمية الدورة كونها تضم جيلاً جديداً من كوادر هذه الرياضة، ومن خلالها سيبدأ النشاط الرسمي لبطولات رياضة اليونيفايت، شاكراً الدارسين على حسن التزامهم خلال الدورة، ومؤكداً أهمية الاستفادة من المعلومات التي أعطيت خلالها لتطبيقها بشكل صحيح على الواقع العملي.

يذكر أن اليونيفايت لعبة قتالية روسية المنشأ تأسست على يدي سيرغي نوفيكوف بيتروفيتش، وتشترك مع العديد من شقيقاتها الرياضات القتالية في حركات الإخضاع.

سامر الخيّر