أخبارصحيفة البعث

يقتادهم المتطرّف ايتمار بن غفير.. مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

البعث – وكالات:

بالتزامن مع عدوانه المستمر لليوم الثالث على قطاع غزة المحاصر، دفع كيان الاحتلال الإسرائيلي المئات من مستوطنيه لاقتحام المسجد الأقصى في القدس المحتلة بحراسة مشدّدة من قواته.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن مئات المستوطنين بقيادة عضو كنيست الاحتلال “ايتمار بن غفير”، بدؤوا منذ الساعة السابعة صباحاً، اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة.

جاء ذلك في وقت انتشرت فيه قوات الاحتلال في البلدة القديمة بالقدس، والطرقات المؤدية إلى المسجد وعلى أبوابه وأقامت عدة حواجز لعرقلة وصول الفلسطينيين إليه، ومنعت النساء والفلسطينيين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاماً من دخول المسجد، كما نكّلت بالمرابطين والمصلين في المسجد لتسهيل اقتحامات المستوطنين، ومنعت الصحفيين من التغطية وقامت باعتقال مصوّر قناة الميادين.

وفي قرية التواني في مسافر يطا جنوب الخليل، قال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور: إن عشرات المستوطنين اقتحموا القرية، بينما اعتلت قوات الاحتلال أسطح عدد من المنازل في القرية، لتوفير الأمن والحماية لهم.

في الأثناء، أصيب عدد من الفلسطينيين نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليهم في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم، بعد أن اقتحمت منطقة التل في البلدة وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيمات طولكرم وعسكر الجديد في نابلس، والفوار في الخليل، وبلدات كفر راعي وعنزة في جنين، وخربة الحديدة في الأغوار الشمالية، واعتقلت ثلاثة عشر فلسطينياً، كما اعتقلت ثمانية آخرين على أحد حواجزها شرق بيت لحم.