أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تحبط هجوماً إرهابياً في ديالى

أحبطت القوات العراقية اليوم هجوما ارهابياً انتحارياً في محافظة ديالى شرق البلاد.

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر أمني قوله: إن “قوة أمنية حاصرت انتحارياً كان يحاول تفجير نفسه وسط جموع المواطنين في قرية مياح بالمحافظة”ن مشيرة إلى أن الإرهابي قام بتفجير نفسه دون تسجيل إصابات بصفوف القوات الأمنية.

وتواصل القوات العراقية عملياتها الأمنية في مناطق عدة لتطهيرها مما تبقى من فلول إرهابيي تنظيم “داعش” حيث بدأت صباح اليوم عملية أمنية واسعة لتطهير مناطق في محافظة ديالى.

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي اليوم إطلاق عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول إرهابيين شمال قضاء المقدادية في محافظة ديالى.

وقال قائد عمليات ديالى في الحشد الشعبي طالب الموسوي في بيان: إن “قوة من الجيش وقيادة عمليات قاطع ديالى للحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش واسعة شمال قضاء المقدادية في ديالى استناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات خلايا إرهابية”.

وأضاف: إن “العملية تهدف الى ملاحقة الإرهابيين وتأمين المنطقة”، مشيراً إلى أنها تشمل تفتيش زور نهر ديالى شمال المقدادية وتطهيره لحفظ أمن المواطنين.

وعلى صعيد آخر، لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران بجروح جراء حادث سير وقع بمحافظة الديوانية جنوب العراق.

ونقل موقع قناة السومرية نيوز عن شرطة المحافظة قولها في بيان اليوم: إن”حادث اصطدام بين سيارتين على طريق (نجف – غماس) قرب منطقة (العطيه) في المحافظة أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

وذكرت الشرطة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن أسباب الحادث تعود إلى السرعة العالية وعدم الانتباه من قبل السائقين.