البعث أونلاين

كوبا تؤكد رفضها للإجراءات القسرية المفروضة على الشعب السوري

خلال لقاء مدير إدارة العلاقات الثنائية بالنيابة في وزارة الخارجية الكوبية أنجيل فيلا هيرنانديز، مع القائم بالأعمال بالنيابة للسفارة السورية لدى كوبا علي عباس بمقر الوزارة في هافانا أمس بمناسبة الذكرى الـ 57 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أكد هيرنانديز رفض بلاده لكل الإجراءات والتدابير القسرية أحادية الجانب التي تزيد من صعوبات الحياة المعيشية للشعب السوري، مجدداً استعداد بلاده لتقديم كل مساعدة ممكنة للأشقاء في سورية، معرباً عن امتنان بلاده للدعم المستمر الذي تقدمه سورية لكوبا في المحافل والمنظمات الدولية.

وشدد على الإرادة الحقيقية والقوية للحكومة الكوبية في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، وحرصها الكبير على الحفاظ على العلاقات المتميزة بينهما.

بدوره أكد عباس أن سورية وكوبا استطاعتا نسج علاقة مميزة امتدت على مدى عقود طويلة، وازدادت عمقاً ومتانة في ظل قيادة الرئيسين بشار الأسد، وميغيل دياز كانيل، والتي برزت أيضاً في مبادرة الرئيس دياز كانيل، بإرسال 240 ألف جرعة لقاح ضد فيروس كورونا.

وأعرب عباس عن تقدير سورية لمواقف جمهورية كوبا الداعمة لها، مجدداً وقوف سورية إلى جانب كوبا قيادة وشعباً في مواجهة الحصار الأمريكي الظالم المفروض عليها منذ عقود.