رياضةصحيفة البعث

مشاركة نوعية لفريق الخماسي في الاولمبياد العسكري

استطاع فريق الخماسي العسكري الذي شارك ضمن منتخبنا في النسخة الثالثة من الاولمبياد العسكري للطلاب الضباط الذي استضافته مدينة سان بترسبورغ الروسية على مدى ثمانية أيام، تحقيق المركز الثالث بعد حصد محمد علي نشواتي لميداليتين ذهبيتين في سباق 500 متر حواجز، ومسابقة 8 كم جري، وبرونزية التتابع في الفرق.
مدرب منتخب الخماسي العسكري المقدم شادي الدخيل أكد لـ “البعث” أهمية هذه المشاركة كونها أعدت جيلاً من المواهب الشابة التي سنعتمد عليها في مسابقات الرجال، ليس فقط العسكرية، وإنما كافة البطولات، وفي اختصاصات ألعاب القوى والسباحة والترياثلون.
وأوضح الدخيل أن المشاركة بشكل عام حققت أهدافها، وفي مقدمتها أن يتوّج منتخبنا في كل المنافسات التي يشارك بها، الأمر الذي يبشّر بمستقبل قوي بوجود خامات قوية من جهة، ومن جهة أخرى أن إدارة الإعداد البدني من خلال خططها نجحت في رفع وتطوير الألعاب العسكرية عن طريق الاحتكاك والمشاركات الخارجية، فهي تقدم رعاية كبيرة بهدف إعداد منتخبات قوية قادرة على تحقيق العديد من الإنجازات.
شارك منتخبنا في البطولة بثلاث ألعاب هي: الخماسي والسباحة وألعاب القوى، وتنافس في البطولة 600 رياضي ورياضية مثّلوا 20 دولة من أجل التتويج بـ 94 ميدالية.
يختلف الخماسي الحديث عن الخماسي القديم في عدد ونوع الألعاب، حيث يتألف القديم من الرمي لمسافة 200 متر في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني جري حواجز 500 متر، وفي الثالث سباحة مع حواجز لمسافة 50 متراً، وفي اليوم الرابع رمي كرات حديدية على مسافات متنوعة، وفي اليوم الأخير 8 كم جري، أما في الخماسي الحديث فلدينا الفروسية والشيش والسباحة والجري والرمي.

سامر الخيّر