الصفحة الاولىصحيفة البعث

استشهاد وجرح 18 مدنياً وعسكرياً باعتداءات للاحتلال التركي بريف حلب وشمال الرقة

في تجدد لاعتداءات الاحتلال التركي على الأراضي السورية، استشهد ثلاثة عسكريين، وجرح ستة آخرون باعتداء نفذته طائرات الاحتلال التركي اليوم على بعض النقاط بريف حلب الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح: “قام الطيران الحربي التركي بعد ظهر اليوم من الساعة الثانية و37 دقيقة، وحتى الساعة الثالثة باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين، وجرح ستة آخرين”.

وأضاف المصدر أن هذا العدوان “يأتي  في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة، وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان، واستهداف مواقع الاحتلال، وتدمير بعضها، وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها، كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.

وتابع المصدر: إنه “مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي، والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية، نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.

وفي الرقة، استشهد 4 مدنيين وأصيب 5 آخرون جراء تصعيد قوات الاحتلال التركي عدوانها اليوم على القرى الآمنة بريف الرقة الشمالي انطلاقاً من المناطق التي احتلتها قرب الشريط الحدودي. 

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال التركي اعتدت بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة على المناطق السكنية في قرى المعلق وصيدا ومحيط الطريق الدولي M4 وريف تل أبيض الغربي شمال الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات أوقعت أيضاً أضرارا مادية في المنازل والممتلكات والمرافق العامة.

وفي الحسكة، صعدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين عدوانهم على القرى والبلدات المحيطة بمناطق انتشارها، حيث استهدفت بعدد من قذائف المدفعية الثقيلة مدينة الدرباسية والقرى المحيطة بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته استهدفوا بقذائف المدفعية الثقيلة من مناطق انتشارهم، منازل المواطنين في مدينة الدرباسية، وعدد من القرى المحيطة بها، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في عدد من المنازل وممتلكات الأهالي”.

وأشارت المصادر إلى أن كثافة الاعتداءات ووحشيتها دفعت بعشرات العائلات إلى ترك منازلها وقراها ونزحت جنوباً باتجاه المناطق الآمنة بعيداً عن مرمى مدفعية الاحتلال التركي ومرتزقته.

وفي ريف حماة، وقعت أضرار مادية بمنازل وممتلكات الأهالي جراء سقوط عدة قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية بريف إدلب على محيط قرية البركة شمال غرب المدينة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية سقطت في محيط قرية البركة أدت إلى تضرر عدد من منازل الأهالي بشكل مباشر، إضافةً إلى وقوع أضرار أخرى في الممتلكات العامة والخاصة.