مجلة البعث الأسبوعية

سبعة أخطاء رياضية عليك تجنبها إذا كنت تريد أن تحرز تقدما

“البعث الأسبوعية” – محررة قضايا المجتمع

هناك الكثير من الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها قبل وأثناء وبعد التدريب! على سبيل المثال، ينسى بعض الأشخاص الإحماء قبل التمرين، ما قد يؤدي إلى حدوث إصابات. وبالمثل، من المهم معرفة الأحذية التي يجب ارتداؤها اعتمادا على التمارين التي تقوم بها. باختصار، الصالة الرياضية هي مكان يجب دراسته أولا قبل اتخاذ قرار الانضمام.

وهنا فإن عليك أن تعرف بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثير من الأشخاص في صالة الألعاب الرياضية والتي تمنعهم من الحصول على الفوائد التي يسعون إليها.

 

– تطبيق ضغط القدم الخاطئ للقرفصاء

عندما تأخذ وضعية القرفصاء، هناك ثلاث نقاط على قدمك تمارس عليها أكبر قدر من الضغط. وهي النقطة التي تسبق إصبع قدمك الكبير مباشرة، والنقطة الموجودة قبل إصبع قدمك الصغير مباشرة، والنقطة التي تسبق كعبك. فإذا كنت تواجه مشكلة في معرفة ما إذا كنت تمارس القدر المناسب من الضغط على هذه النقاط، يمكنك ببساطة خلع حذائك. وسوف يسهل ذلك عليك الشعور بالضغط.

 

– لبس الحذاء الخطأ

أفضل الأحذية التي يمكنك ارتداؤها لرفع الأثقال هي، بالطبع، أحذية رفع الأثقال، مثل تلك التي يرتديها الرياضيون المحترفون. ومع ذلك، فإن الحذاء ذا ​​النعل المسطح سيفي بالغرض إذا لم يكن لديك واحد، أو لا يمكنك إنفاق المال الإضافي على واحد. علاوة على ذلك، أصبح رفع الأثقال حافي القدمين شائعا جدا مؤخرا، حيث ادعى المتابعون أنه يعزز الاستقرار والتوازن.

من ناحية أخرى، لا تريد أن تحتفظ بأحذية الجري الخاصة بك عند رفع الأثقال. إنها رائعة للمشي والجري، لكن الجل أو النعل الهوائي لن يساعدك في الحفاظ على التوازن.

 

– وجود قبضة سيئة على مقاعد البدلاء

هناك ست طرق مختلفة لأداء قبضة “الدمبل”، لكن إحداها خاطئة وخطيرة تماما، عندما تضع إبهامك أسفل الشريط على نفس جانب أصابعك. فهذا يجعل من السهل عليها الانزلاق والسقوط على وجهك أو صدرك ويؤذيك. وعلى الرغم من أن هذه التقنية لها مزايا معينة، فمن المستحسن عدم استخدامها.

ومع ذلك، يجب أن لا تتردد في الحصول على قبضة جيدة على الحديد وتقرر ما إذا كنت تريدها  قريبة أم متوسطة أم واسعة. يعتمد ذلك على أي جزء من ذراعيك تريد التركيز عليه أكثر. المقبضان الآخران اللذان يمكنك تجربتهما هما القبضة العكسية والقبضة المحايدة، والتي تُستخدم بشكل شائع على الشريط السويسري.

 

– القيام بعمليات السحب بطريقة خاطئة

الخطأ الكبير الذي يمكن أن ترتكبه أثناء هذا التمرين هو ترك كتفيك تتدحرج للأمام وذقنك تتدحرج فوق المقبض. أنت تخاطر بإصابة نفسك في دوارات الكتف، لأن هذه المنطقة مفرطة في التمدد. بدلا من ذلك، يمكنك إخراج صدرك ومحاولة الوصول إلى المقبض به، وسيسمح لك ذلك بإبقاء كتفيك للخلف وإعطاء ظهرك منحنىا لطيفا، بينما تظل ذقنك مستوية مع المقبض.

 

– اتخاذ وضعية غير صحيحة أثناء عمل اللوح الخشبي  

اللوح الخشبي هو ممارسة الحب أو الكراهية، لكن معظم برامج التمارين تتضمنه. أحد الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها المرء هو إبقاء الأرداف مرفوعة والبطن منخفضا جدا. عادة ما يكون هذا مصحوبا برفع الشخص رأسه والنظر لأعلى بدلا من النظر إلى أسفل.

لذلك من المهم أن تبقي رأسك منخفضا وتحافظ على وضع مستقيم. لا تقوِّس ظهرك أيضا، لأن ذلك سيتسبب بضغط شديد على عمودك الفقري. ببساطة دس مؤخرتك قليلا واضغط على عضلات المؤخرة.

 

– أنت لا تحصل على أقصى استفادة من الزيادات الجانبية

إذا كنت تعتقد أن جسمك وذراعيك يجب أن يكونا مستقيمين تماما، فأنت مخطئ. يجب أن ينحني مرفقيك بين 20 و 30 درجة، ويجب أن ترفع الأوزان التي لا تزيد عن كتفيك. يجب أن تكون ركبتاك أيضا مرنتين وجذعك مائلا قليلا. يجب أن تتجنب رفع الأثقال فوق كتفيك وقريبة من رأسك، لأن ذلك سيضر أكثر مما ينفع.

نصيحة أخرى مفيدة هي أن تأخذ استراحة قصيرة عندما تصل إلى أعلى نقطة في الحركة. ستساعدك هذه التفاصيل الصغيرة على تحويل التركيز من العضلات شبه المنحرفة في أعلى ظهرك إلى كتفيك.

 

– أنت تقوم بتمارين الضغط بالطريقة الخاطئة

هذا التمرين شائع جدا ويعلمه الجميع تقريبا، سواء كانوا يتدربون أم لا. ومع ذلك، هناك طرق لتخريبها، وحتى إيذاء نفسك. الخطأ الأكثر شيوعا هو إبقاء ذراعيك بعيدا جدا عن باقي أجزاء جسمك، ما قد يضغط على عضلاتك ومفاصلك. أفضل موقف ليكون مرفقاك بزاوية 45 درجة بالنسبة لجذعك.

هل أنت مذنب بأي من الأخطاء المذكورة أعلاه؟ هل سبق لك أن تعرضت لإصابة لأنك استخدمت أسلوبا سيئا؟