الصفحة الاولىصحيفة البعث

طهران: القبض على إرهابي خطير نفذ أعمالاً إرهابية في سورية والدول الإقليمية

بعد سلسلة من عمليات الرصد الاستخباراتي عبر سنوات لتتبع عنصر إرهابي تم الكشف عن عملياته التي نفذها في أربع دول إقليمية خلال الأزمة السورية، وتبين أنه كان تابعاً لشبكة الإرهاب العابرة للحدود، وخبيراً في الأسلحة الثقيلة، حيث أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اليوم القبض على أحد أخطر الإرهابيين المعروف بنشاطاته العابرة للحدود، مبينةً أنه كان عضواً بصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية، وسبق له تنفيذ أعمال إجرامية في عدد من المدن السورية.

ونقلت وكالة إرنا عن الوزارة قولها في بيان: إن القوات المنتسبة إليها تمكنت وبعد عمليات رصد وتتبع دقيق من القبض على أحد أخطر الإرهابيين في ضوء سجله الحافل بالعمليات الإرهابية العابرة للحدود.

وأضاف البيان أنه “نتيجة الرصد الاستخباراتي على مدى سنوات عديدة لتحركات هذا العنصر تكشف عن العمليات التي نفذها في أربع دول إقليمية وذلك في ذروة الأزمة في سورية”.

ولفت البيان إلى أن هذا العنصر كان عضواً في الجماعات الإرهابية التكفيرية الناشطة في سورية، ونفذ أعمالاً إجرامية وحشية في مدن حلب وحماة وإدلب.

وأشارت وزارة الأمن الإيرانية إلى أن هذا العنصر التابع لشبكة الإرهاب العابرة للحدود والذي كان خبيراً في الأسلحة الثقيلة أيضاً اضطر عقب الهزائم التي تكبدها الإرهابيون في سورية إلى نقل بؤرة نشاطاته الإرهابية إلى بلدين مجاورين للجمهورية الإسلامية الإيرانية ليواصل تحركاته التخريبية ضد الشعب الإيراني.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية أعلنت الشهر الماضي عن إلقاء القبض على أفراد خلية إرهابية مكونة من 10 عناصر تابعة للانفصاليين شمال غرب إيران.