أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال والمستوطنون يواصلون اعتداءاتهم.. واعتقال 4 فلسطينيين

تواصل قوات الإحتلال سياسة الاعتقالات ضد الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت فجر اليوم ثلاثة فلسطينيين في الضفة الغربية، وطفلاً في رام الله، كما اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على الفلسطينيين في كل من مدينتي الخليل وسلفيت بالضفة الغربية بحماية من قوات الاحتلال، ونتيجة قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً بإغلاق مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية أعربت عدة دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي عن قلقها حيال تلك الممارسات.

حيث اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم على الفلسطينيين في قرية دير نظام شمال غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منازل الفلسطينيين وأطلقت عليهم الرصاص وقنابل الغاز السام.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية خربة أبو فلاح شمال شرق رام الله، وداهمت منازل الفلسطينيين واعتقلت طفلاً.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من قطاع غزة خلال مروره على أحد حواجزها المتمركزة قرب قرية زعترة جنوب مدينة نابلس، فيما اعتقلت اثنين آخرين من البلدة القديمة خلال تواجدهما في مدينة القدس المحتلة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت طفلاً ليل أمس خلال تواجده في البلدة القديمة وسط مدينة القدس.

كذلك جدد المستوطنون “الإسرائيليون” اليوم اعتداءاتهم على الفلسطينيين في مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن عددا من المستوطنين اقتحموا قرية أم الخير في مسافر يطا جنوب الخليل واعتدوا على رعاة الأغنام فيها لإجبارهم على ترك أراضيهم لكن الفلسطينيين تصدوا لهم.

وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون “إسرائيليون” اليوم على ممتلكات الفلسطينيين في مدينة سلفيت بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن مستوطنين اقتحموا بلدة كفر الديك غرب سلفيت وداهموا منازل الفلسطينيين فيها ثم حطموا غرفتين وكسروا مستلزمات زراعية لإجبارهم على ترك أراضيهم.

وفي وقت سابق اليوم اقتحم عدد من المستوطنين قرية أم الخير في مسافر يطا جنوب الخليل واعتدوا على رعاة الأغنام فيها لكن الفلسطينيين تصدوا لهم.

واعتدى مستوطنون أمس بحماية قوات الاحتلال على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم في قريتي المغير وترمسعيا شرق مدينة رام الله بالضفة الغربية حيث أضرموا النار في الأراضي الزراعية بمنطقة السهل وقطعوا عدداً من أشجار الزيتون فيها.

وتقتحم مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وتخرب ممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

من جهة أخرى، أعربت دول أعضاء في الاتحاد الأوروبي عن قلقها حيال إغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن وزارات الخارجية في فرنسا وألمانيا وايرلندا وإيطاليا وهولندا وإسبانيا والسويد وبلجيكا والدنمارك قولها في بيان مشترك: إن تقليص مساحة عمل منظمات المجتمع المدني في الأراضي الفلسطينية المحتلة لا يزال مصدر قلق.

وكانت سلطات الاحتلال أغلقت قبل يومين مقار 7 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية في مدينتي رام الله والبيرة بالضفة الغربية الأمر الذي قوبل بإدانات فلسطينية وعربية ودولية واسعة.