صحيفة البعثمحافظات

مع بداية بيع الخبز عبر البطاقة الذكية.. مشكلات وشكاوى في حمص؟

حمص- صديق محمد

مع بداية تطبيق البطاقة الذكية اشتكى عدد كبير من المواطنين عدم حصولهم على مخصّصاتهم من الخبز، وخاصة الأسرة المكوّنة من شخص واحد أو شخصين، إضافة إلى تأخر التوزيع لساعات والازدحام الكبير عند معتمدي الخبز.

ويؤكد المعتمدون للمواطنين ضرورة مراجعة شركة تكامل من أجل تصحيح البطاقة، معتبرين أن التأخر بتوزيع الخبز يؤثر على نوعيته.
المهندس رامي اليوسف مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حمص أشار إلى ظهور بعض العوائق والمشكلات مع بداية تطبيق التوزيع على البطاقة الإلكترونية، مؤكداً أن الأسبوع الأول للتطبيق تجريبي، وسيتم متابعة كافة الحالات التي ظهرت لاستدراكها وحلها. كما أشار اليوسف إلى تقسيم المحافظة لقطاعات عمل، حيث يتواجد عناصر من المديرية في كلّ قطاع، إضافة لمشرف مندوب من شركة تكامل لمعالجة أي مشكلة، سواء لدى المعتمدين أو في الأفران، وذلك أثناء عملية توزيع مخصّصات الخبز.

ولفت اليوسف إلى أن جميع المواطنين في المحافظة سيحصلون على مخصّصاتهم، ومن لديه أي شكوى يمكنه الإبلاغ عنها مباشرة، مبيناً أنه تمّ توزيع الأجهزة المتوفرة في المحافظة على المعتمدين، وخلال هذا الأسبوع تتمّ دراسة الاحتياجات الفعلية لجميع الأحياء، علماً أن عدد نقاط البيع ٢٧١٥ نقطة لدى المعتمدين، إضافة إلى تسليم المخابز ٢٠٠ جهاز.

يُشار إلى أن عدد المخابز العامة يبلغ ٢١ مخبزاً والخاصة ١٧٥ مخبزاً، فيما بلغ عدد البطاقات الإلكترونية نحو ٤٤٠ ألف بطاقة، علماً أن الغاية من تطبيق البيع على البطاقة هي حصول جميع  المواطنين على مخصّصاتهم أسوة بباقي المحافظات، ولضمان عدم هدر مادتي الخبز والدقيق التمويني المدعوم من قبل الدولة وتأكيد حصول المواطن على مخصّصاته منهما.