أخبارصحيفة البعث

قوات الإحتلال الإسرائيلي تعتقل 20 فلسطينياً في الضفة وتواصل هدم المنازل في أريحا

البعث – وكالات:

في استمرار لسياساتها الوحشية وانتهاكاتها لكافة القوانين والمواثيق الدولية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرين فلسطينياً في الضفة الغربية، كما جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اقتحاماتها، واعتداءاتها على المزارعين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر، إضافة لهدم  ثمانية منازل في مدينة أريحا بالضفة الغربية، وجدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى، في وقت فتحت بحرية الاحتلال الإسرائيلي نيرانها على الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال منطقة العساكرة وبلدة الخضر في بيت لحم واعتقلت 11 فلسطينياً، وداهمت بلدات بيت حنينا في القدس وتفوح في الخليل وزواتا في نابلس وبرقة في رام الله ومخيم طولكرم في طولكرم ،واعتقلت تسعة فلسطينيين بينهم أمين سر حركة فتح بالقدس شادي المطور.

وفي قطاع غزة المحاصر قامت قوات الاحتلال المتمركزة على الأطراف الجنوبية للقطاع بإطلاق قنابل الغاز السام باتجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق بلدة خزاعة ما اضطرهم الى مغادرة أراضيهم.

وفي أريحا، وبعد اقتحام قوات الاحتلال بعدد من الجرافات منطقة ديوك التحتا غرب أريحا، قامت بهدم ثمانية منازل فيها وشردت قاطنيها.

من جهة أخرى أغلقت قوات الاحتلال اليوم المدخل الرئيسي لبلدة بيت امر شمال مدينة الخليل بالبوابة الحديدية ومنعت مركبات الفلسطينيين من المرور بهدف التضييق على أبناء البلدة وعرقلة دخولهم وخروجهم.

إلى ذلك اقتحم 141 مستوطناً الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، فتحت بحرية الاحتلال فتحت رشاشاتها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة منطقة الواحة شمال القطاع ما اضطرهم للعودة إلى الشاطئ.

من جهتها أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن الشعب الفلسطيني يواصل دفاعه عن أرضه ومقدساته ونضاله من أجل دحر الاحتلال الإسرائيلي عن كامل الأراضي المحتلة عام 1967 وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس وتأمين عودة اللاجئين الفلسطينيين.

وحذرت الخارجية في بيان لها اليوم من استمرار الاحتلال الإسرائيلي في مخططاته الاستيطانية وخاصة في القدس المحتلة وجرائمه اليومية ضد الشعب الفلسطيني واستكمال إقامة نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة وسط صمت دولي ما يدفعه للتمادي في الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية والقانون الدولي.

وجددت الخارجية إدانتها انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي وجماعات المستوطنين المتواصلة بحق الفلسطينيين وأرضهم ومقدساتهم، مشيرةً إلى أن ما تقوم به قوات الاحتلال من استيلاء على الأراضي الفلسطينية وخاصة في الأغوار ومسافر يطا وأريحا بالضفة الغربية يهدف إلى إلغاء وشطب الوجود الإنساني الفلسطيني في أرضهم وتغيير الطابع القانوني والديموغرافي لها.