البعث أونلاين

الجيش الإيراني: مناورات “الجيش 1401” تهدف لتقييم قوة المسيرات الهجومية

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن التدريبات ستشمل مناطق واسعة من البلاد تمتد إلى مياه الخليج وبحر عُمان، وأنها ستستمر يومين، يجري فيها اختبار عناصر الدقة والقوة التسليحية والقدرة على الاستمرار في التحليق فضلاً عن قدرات أنظمة التوجيه والتحكم والقدرات القتالية لهذه المسيّرات.

المتحدث باسم المناورات، الأدميرال محمود موسوي،أكد من جهته أن التدريبات تهدف إلى تقييم القوة الهجومية للطائرات والأنظمة التي تنشر للتعامل معها.

وقال موسوي إنّ “هذه التدريبات تجري بهدف تقييم قوة الطائرات الهجومية من دون طيار واختبار الأنظمة التي يجري نشرها للتعامل مع هذه الطائرات المسيرة في منطقة التدريبات”.

وأضاف أنّ “الطائرات من دون طيار مطلوبة لمعرفة موقع الأنظمة المضادة المنتشرة في المنطقة ومعالجتها وتزويد الطائرات من دون طيار المحلقة خلفها بالمعلومات”.

وتابع موسوي: “يُطلب من الطائرات من دون طيار تحديد الهدف المعادي الخاص بعناية شديدة في التدريبات والتخطيط وتدميره في الخطوة التالية.

يشار إلى أن التدريبات تستمر يومين بمشاركة جميع قوات الجيش، التي تشمل القوات الجوية والبحرية والبرية إلى جانب مقر خاتم الأنبياء للدفاع الجوي.