البعث أونلاين

الخطوط الحديدية بطرطوس: حجوم نقل 200 ألف طن وإيرادات 2,3 مليار 

أنجز فرع طرطوس للخطوط الحديدية السـورية خطته في مجال نقل البضائع والركاب وتأمين سلامة حركة القطارات على كامل المسافة العائدة له من تلكلخ وحتى السن، بالإضافة إلى التفريعات التابعة له (المرفأ – معمل الاسمنت – مصفاة بانياس – المطاحن – المصرف الزراعي – حصويات سمريان – حصويات بانياس).
مدير الفرع د. م. مضر الأعرج أوضح أن كوادر الفرع تقوم بإجراء الصيانات اليومية للخط الحديدي ومرافقه وللأدوات المحركة والمتحركة ومتابعة الجاهزية بما يحقق أمان سير القطارات المطلوب، بالرغم من النقص الشديد بالقوى العاملة وبالقطع التبديلية ومواد الخط الحديدي والمعدات والتجهيزات اللازمة للصيانات اليومية وفي الآليات كماً ونوعاً والأهم من ذلك هو النقص الشديد في عدد القاطرات العاملة وعمرها الاستثماري الذي تعاني منه المؤسسة بسبب الحرب الارهـابية، يقوم العاملون بتحدي الظروف وتحقيق حجوم نقل بضائع وركاب مميزة ونطمح لزيادتها ..
ويقوم الفرع بتحميل ونقل الحمولات الواردة بحراً إلى مرفأ طرطوس باتجاه الصوامع والمطاحن ومراكز الانتاج والمستودعات على محوري طرطوس – اللاذقية و طرطوس، ومؤخراً إلى حلب، إضافةً إلى نقل وتفريغ الحمولات الواردة إلى فرع طرطوس، ومحطتي الحصويات، والفيول في معمل الاسمنت ومصفاة بانياس.
وبيّن الأعرج أنه بلغت حجوم نقل البضائع المنفذة (تحميل وتفريغ) منذ بداية العام 200 ألف طن، كما بلغت إيرادات نقل البضائع حوالي : 2مليار و300مليون ليرة.