رياضةصحيفة البعث

ناشئو كرتنا يلاقون لبنان في أولى جولات كأس العرب

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين (تحت 17 سنة) بكرة القدم مبارياته في كأس العرب عند العاشرة من مساء اليوم بمواجهة منتخب لبنان على ملعب محمد بن سعيد في مدينة مستغانم الجزائرية ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي مصر والسعودية.
البطولة تعد الاختبار الأول للمنتخب بعد مرحلة من المعسكرات الداخلية كما أنها فرصة لرفع جاهزية اللاعبين قبل خوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا.
منتخبنا ووفق ما بينه المنسق الإعلامي كان أجرى تدريباته بإشراف المدير الفني الهولندي فيلكو فان بورين وعقد درساً نظرياً لاستعراض وتحليل نقاط القوة والضعف في المنتخب اللبناني.
مدرب منتخبنا ياسر المصطفى كان قد شدد خلال المؤتمر الصحفي على أهمية اللقاء الافتتاحي أمام منتخب لبنان، مضيفاً: حضرنا للمشاركة ولإثبات الوجود في المحافل العربية سيما في فئة الناشئين التي غبنا عنها لفترة طويلة منذ تتويجنا بالمركز الثاني عام 2011، لكن الظروف مختلفة هذه المرة فترة الاستعداد للبطولة كانت قصيرة واستغرقت 18 يوماً فقط، لذا نعتبر البطولة فرصة مهمة لإعداد اللاعبين للتصفيات الآسيوية المقبلة.
وأشار المصطفى إلى أن منتخبنا سيواجه منتخبات قوية جداً وأكثر تحضيراً، لذلك سيتم العمل على اكتشاف الأخطاء.

الجدير بالذكر أن منتخبنا سيواجه في الجولة الثانية للبطولة منتخب السعودية يوم السبت المقبل، على أن يلاقي منتخب مصر يوم الثلاثاء المقبل في آخر لقاءاته في دور المجموعات.

المحرر الرياضي