البعث أونلاين

الأسرى يمهلون الاحتلال ساعات قبل بدء “الانفجار الحقيقي” في السجون

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، ببدء المئات من الأسرى اليوم وفي كافة السّجون بالخروج من الأقسام، والاعتصام في ساحات السّجن، كجزء من خطوات التّمرد والعصيان على قوانين إدارة السّجون.

وأكّدت هيئة شؤون الأسرى أن “إدارة سجن نفحة تغلق غرف أسرى حركة الجهاد الإسلامي، وتمنعهم من الخروج لساحة الفورة”، مشيرة إلى أن “الأسرى يمهلون الإدارة حتى ساعات ظهر اليوم، إن لم تتراجع عن تصعيدها وتعيد فتح الغرف فإنها تعد بانفجار حقيقي للأوضاع في السجن”.

وفي سجن النقب، أكّد نادي الأسير الفلسطيني أمس أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عدداً من أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب.

وواصل الأسرى في سجون الاحتلال، تنفيذ خطواتهم التمهيدية التي أقرّتها لجنة الطوارئ العليا للأسرى، والتي تتمثل بالامتناع عن الخروج إلى ما يسمى “بالفحص الأمني”، وكذلك إرجاع وجبات الطعام، وجرى تحديد يوميّ الإثنين الأربعاء الماضيين لتنفيذ هذه الخطوات.

وفي هذا السياق، أكّدت لجنة طوارئ الحركة الأسيرة “جاهزيتها للتصدّي لأي اعتداء قد تقوم به إدارة السجون”، لافتةً إلى أن “كل التهديدات بدءاً من اقتحام الأقسام، والاستعانة بوحدات القمع”، لن تثنيها عن مواصلة هذه الخطوات النضالية.

يشار إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي بلغ نحو 4550 من بينهم 31 أسيرة و175 قاصراً وأكثر من 700 معتقلٍ إداريٍّ، وهي النسبة الأعلى منذ العام 2008.