البعث أونلاين

انطلاق فعاليات معرض “تكنولوجيا التمويل” 

انطلقت اليوم أعمال معرض تكنولوجيا التمويل والتأمين الذي تنظمه شركة تفاعل للمعارض والمؤتمرات بمشاركة 52 شركة ومؤسسة مالية وتأمينية وبرمجية وذلك على أرض مدينة المعارض بدمشق.

وبين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب أهمية العمل التشاركي بين الوزارتين في القطاع المالي مبيناً أنه يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي التي أطلقتها الحكومة لتطوير منظومة الدفع الالكتروني وتحقيق الإدارة المتكاملة للضرائب والرسوم.

وأشار الوزير الخطيب إلى أن المعرض يمثل فرصة مهمة للاطلاع على خبرات شركات التأمين والمؤسسات المالية والبرمجية، مؤكداً أن الوزارة ستضع البنى التحتية من ربط ضوئي وشبكي واستضافة مكانية للتطبيقات والمواقع الالكترونية في هيئة خدمات الشبكة واستخدام لتقنيات الحوسبة السحابية التي تم تأهيلها تحت تصرف القطاع المالي.

من جهته أوضح وزير المالية الدكتور كنان ياغي أن الوزارة ترغب من خلال المعرض بمشاركة تجربتها في أتمتة العمل الضريبي واستخدام التكنولوجيا في تبسيط وتحسين وتسهيل نوعية الخدمات المالية المقدمة سواء في هيئة الضرائب أو المصارف أو الجمارك أو التأمين مع الشركات الرائدة بالقطاع المصرفي وقطاع الأعمال والجهات المعنية بالدفع الإلكترونية والمهتمة بالتكنولوجيا.