صحيفة البعثمحافظات

تخفيضات بنسبة ‎%40 في معرض اللوازم المدرسية بحلب

حلب – معن الغادري

أطلقت غرفة تجارة حلب معرضها الأول المتخصص ببيع المستلزمات المدرسية بمختلف أصنافها وبأسعار مخفضة تقل عن السوق بنسبة ‎%‎40 وفق تأكيدات منظمي المعرض.
ولفت عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة كميت عاصي الشيخ إلى أن فكرة إقامة المعرض تهدف إلى تقديم الدعم والمساعدة للأهالي لتأمين مستلزمات أبنائهم الدراسية بكلف أقل من السوق مع التأكيد على الجودة بالبضائع.

وبدوره أوضح أمين سر غرفة التجارة سامر نواي أن إقامة المعرض يأتي استكمالاً لخطط وبرامج غرفة التجارة في إطار الشراكة التي أوجدتها الغرفة مع مختلف الفعاليات الاقتصادية في المحافظة لتقديم كل الدعم الممكن للأهالي ومساعدتهم على قضاء حاجاتهم وتسوق ما يلزمهم من مستلزمات دراسية وغيرها ومن المنتج إلى المستهلك دون وسيط، وبأسعار مخفضة جداً وفي كثير من الأحيان بسعر التكلفة أو هامش ربح بسيط لا يذكر.

من جهتها بينت لينا أشرفية رئيسة لجنة رائدات الأعمال بأن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو توفير كل المستلزمات المدرسية من دفاتر وقرطاسية وألبسة مدرسية وحقائب بأسعار منافسة ومدروسة وبأقل من الأسعار الرائجة بنسبة تتجاوز ‎%‎40، مشيرة إلى أن اختيار مكان اقامة المعرض في منطقة باب جنين (ساحة فندق الأمير) كون المنطقة مخدمة بوسائط النقل ومن كافة المحاور التي تصل إلى وسط المدينة، وأشارت أشرفية إلى أن زوار المعرض ستتاح أمامهم الفرصة للحصول على هدايا قيمة من خلال مشاركتهم في المسابقات التي سترافق أيام المعرض.
يشار إلى أن السورية للتجارة تساهم بشكل فاعل في المعرض عبر طرح تشكيلة واسعة من المستلزمات المدرسية، وذلك حسب ما أكده عبد الكريم الخالد مدير منافذ البيع في السورية للتجارة، مشيراً إلى أن صالات الرازي والتحرير والأكرمية والشهباء والجميلية تشارك في المعرض وتصل نسبة تخفيضاتها على أسعار الدفاتر واللباس المدرسي إلى ‎%‎35 و‎%‎50 على مواد القرطاسية.
وشهد المعرض الذي يستمر لأربعة أيام  إقبالاً ملحوظاً من قبل الأهالي في يومه الأول، وأبدى زواره ارتياحاً كبيراً لجهة تنوع معروضاته وأسعاره المخفضة.