صحيفة البعثمحافظات

خريطة اللاذقية المدرسية تستعرض خطة البناء للعام الحالي

اللاذقية – مروان حويجة

ركزت لجنة الخريطة المدرسية في اللاذقية على احتياجات خطة البناء المدرسي للعام الحالي إضافة إلى المدوّر منها في الأعوام الماضية وفق الأولوية التربوية والتعليمية والكثافة الطلابية وإمكانات التمويل المخصصة لبناء المدارس، وناقشت خطة النمو عبر إضافة شعب صفيّة في عدد من المدارس المحقّقة للشروط من حيث توفّر الغرف الصفيّة وعدد الطلاب وتوفر الكادر التدريسي.

ولفت  المحافظ المهندس عامر اسماعيل هلال إلى الاهتمام بمتابعة تنفيذ مشروع بناء مدرسة للمتفوقين في مدينة جبلة.
وأشار مدير التربية عمران أبو خليل إلى أهمية وضع بناء مدرسة المتفوقين في مدينة جبلة كأولوية ضمن الخارطة المدرسية نتيجة الحاجة لها في المدينة والكثافة الطلابية مع العمل على إجراء دراسة لإقامة مدرسة في قرية اللقماني في صلنفة في موقع جديد.

و أقرّت اللجنة ضمّ إنشاء مدرسة ثانوية في قرية الشامية بدلاً من المبنى المشترك مع الحلقة الأولى بدوام نصفي إلى خطة البناء المدرسية وإحداث ثانوية مهنية في عين الشرقية في حال توفّر المكان، أو دراسة إقامة عدد من الشعب الصفيّة المهنية في المدارس القائمة.
كما أقرت اللجنة إحداث صف سابع في مدرسة الشهيد عمار حاطوم في الكاملية مع توفّر الغرفة الصفيّة والكادر التدريسي والتي تخدّم أهالي قرى خرصبو وخربة السترك والرواس والخابورية وبرنة وعين البيضة و إحداث حلقة ثانية في مدرسة طارق حلوم في قرية القرامة و ثانوية في مدرسة الشهيد عبد الكريم عيد في قرية حلة عارا مع توفّر الشروط اللازمة من غرف شاغرة وإحداث حلقة ثانية في بسمالخ في حال توفّر شقة لاستئجارها لهذه الغاية إو القبول بوجود دوام نصفي.
كما تمّت الموافقة على إحداث حلقة ثانية في مدرسة عبد الرحمن الغافقي في مدينة اللاذقية وثانوية في بيت الشكوحي وصف عاشر علمي في مدرسة الشهيد يوسف القبيلي في عرب الملك بريف جبلة وصف عاشر علمي في مدرسة الشهيد سريع اسماعيل في قرية قويقة في حال توفر الكادر، إضافة إلى دراسة وتدقيق الطلب المقدّم لإحداث حلقة ثانية متمّمة للحلقة الاولى في قرية اسطمنا التابعة لمنطقة القرداحة.
والجدير بالذكر أن مديرية الخدمات تعمل على استكمال تنفيذ عدد من المدارس في المحافظة ومنها بناء ملحق مدرسة الحصنان و مدرسة مشقيتا ومدرسة الشهداء بمدينة اللاذقية والتعليم الاساسي في بستا وثانوية الدعتور و سقوبين.