رياضةصحيفة البعث

رئيس نادي الحرية السابق معد بدني لأهلي حلب!

 حلب – محمود جنيد

قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري الممتاز لكرة القدم بموسمه الجديد، عينت إدارة نادي أهلي حلب المعد البدني نور الدين تفنكجي ضمن الجهاز الفني لفريقها الأول لكرة القدم.

هذا القرار الذي كانت له تبعاته من جدل وردود أفعال مختلفة وتساؤلات حول جدوى تكليف مدرب لياقة بدنية قبل يومين من الدوري، وما هي مؤهلات ذلك المدرب، ولماذا لم يفطن القائمون على الفريق لهذا الأمر منذ البداية؟.

ولاحقاً لما سبق من تساؤلات وغيرها، يرى البعض المتخصص بأن الفريق كان يحتاج تواجد المعد البدني في الفترة الأولى من التحضير الأولى، قبل أن يتسلم المدير الفني المجموعة جاهزة للعمل الفني والتكتيكي وصياغة هوية الفريق، في حين أشار بعض المنتقدين إلى أن الإدارة جلبت عضو لجنة تنفيذية ورئيس نادي سابق (الحرية) لإعداد فريق النادي الاول لكرة القدم، في الوقت الضائع.

البعض المقرب من التفنكجي أكدوا بأن المدرب وهو خريج التربية الرياضية و ابن ألعاب القوى وعضو اتحادها الأسبق، يعتبر من أكفأ الكوادر في هذا المجال، وشغل مهمة مدرب اللياقة البدنية لفريق الحرية الذي حقق المركز الثالث للدوري الممتاز ، وكثر من اللاعبين ومن بينهم ضمن فريق أهلي حلب الحالي وضع لهم برنامج تأهيل بدني، كذلك فرق الأندية ولمختلف الألعاب.

أما التفنكجي ذاته فقد رفض التعقيب على أي كلام سلبي او إيجابي طاله، مؤكداً بأن نتائج عمله ستكون أبلغ وأهم، وأعرب التفنكجي عن تفهمه لبعض ردود الأفعال التي تأتي من باب الحرص والغيرية. من جانبه عضو إدارة أهلي حلب مدير الكرة أيمن حزام أكد بأن أمور الفريق بخير، وقد وصل إلى الجاهزية المناسبة لخوض غمار الدوري بهدف المنافس بقوة على اللقب، رغم صعوبة المهمة بداية من لقاء الافتتاح مع الكرامة على أرضه، والتي يحتاج فريقه لنقاطها كوقود معنوي للمسير قدماً نحو الهدف المنشود.