الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد حبوب أوميغا 3 لتطويل الشعر

عندما يتعلق الأمر بتعزيز صحة الشعر، بخاصة تطويله هناك نوع واحد يجب الحصول عليه بما يكفي لتحقيق هذه الغاية، وهي أحماض الأوميغا 3 التي تمتاز بخصائص رائعة لتطويل الشعر.

الأوميغا 3، هو حمض دهني أساسي يساعد على الأداء الصحي للقلب والدماغ والجلد والعينين لا يتم إنتاجه من قبل الجسم، لذلك يجب أن يؤخذ من خلال نظام غذائي، يمكن العثور على أوميغا 3 في مكملات زيت السمك، حيث يتم استخلاص مكملات زيت السمك من مصادر غذائية غنية بالأوميغا 3.

توفر حبوب الأوميغا 3 فوائد جمّة للشعر، إليك أبرزها:

تساعد على تنشيط تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وتمدها بجميع العناصر الغذائية الأساسية، ما يؤدي إلى تطويل الشعر.

تحسن من كثافة الشعر، وتحدّ من أعراض الصلع، توازن من إنتاج الزهم على فروة الرأس، تعالج القشرة في فروة الرأس.

تمدّ بصيلات الشعر بالعناصر الغذائية، ما يؤدي إلى شعر لامع وصحي، تمنع التهابات فروة الرأس والتهابات بصيلات الشعر، التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر.

تقلل من حكة فروة الرأس والقشرة عن طريق تنظيم إنتاج الزيت على فروة الرأس، تغذي وترطب فروة الرأس الجافة، ما يجعل الشعر أقوى وأكثر صحة.

تصلح تلف الشعر، والذي يحدث عادةً جراء الاستخدام اليومي للمواد الكيميائية أو مجففات الشعر، يفيد تناول كبسولات حبوب الأوميغا 3 في تعزيز صحة الشعر وتطويله

ثمّة طرق مختلفة للاستفادة من خصائص الأوميغا 3 للشعر، ومنها: التطبيق الموضعي حيث يمكن تطبيق كبسولات الأوميغا 3 على فروة الرأس وجذور الشعر، أو عن طريق تناول كبسولات الأوميغا 3 لتعزيز الشعر.