البعث أونلاين

“التربية” توقّع 12 مذكرة لتطوير القطاع التربوي وتأهيل المدارس

بهدف تفعيل دور المجتمع المحلي وتعزيز العمل الأهلي في إعادة تأهيل المدارس وتطوير العمل التربوي وقعت وزارة التربية اليوم 12 مذكرة تفاهم مع عدد من الجمعيات والمؤسسات في المجالات التنموية والثقافية والتعليمية والاجتماعية.وقع المذكرات مدير التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة الدكتور غسان الشغري وممثلون عن الجمعيات والمؤسسات بحضور وزير التربية الدكتور دارم طباع.

وشملت مذكرات التفاهم التي وقعتها الوزارة جمعيات ومؤسسات (أبناء الجولان المبرات ومار أفرام السريان ودير مار يعقوب المقطع والبر والخدمات بدرعا والتنمية والتطوير للخير وانهض وأصدقاء المتاحف وأكون وجيلنا ويم التنموية وجدايل وربيع الجولان).

وتتضمن مذكرات التفاهم العمل على التعاون لتأهيل وصيانة المدارس المتضررة وإقامة جلسات داعمة تعليمية ومتنوعة مع الطلاب في التعليم الأساسي والثانوي والطلاب المتسربين من المدارس وإقامة أنشطة رياضية هادفة وتعليمية ودورات تربوية وترفيهية داخل وخارج المدارس والمراكز التعليمية.

وتركز المذكرات على تقديم تجهيزات مدرسية ومستلزمات تعليمية وإعداد برامج الدعم الأسري للطلاب في المدارس وللعائلات المحيطة بالمدارس وإقامة أنشطة تعزيز النظافة العامة والشخصية والصحية والمساهمة في تقديم جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب والمساهمة في استدراك الفاقد التعليمي لكل الطلاب وفقاً لأسس معتمدة من قبل الوزارة ووفق المناهج الرسمية.