البعث أونلاين

مجلس محافظة دمشق: إعفاء المدارس من التقنين والإسراع بتوزيع المازوت

اختتم مجلس محافظة دمشق جلسته الأخيرة من الدورة العادية الخامسة اليوم وتم خلالها مناقشة طروحات أعضاء المجلس المتعلقة بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية والنقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية والتموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية إضافة لطروحات الأعضاء المتعلقة بالدفاع المدني وتلاوة تقرير لجنة الخدمات والمرافق.
رئيس المجلس خالد الحرح دعا إلى التنسيق بين الشركة العامة لكهرباء دمشق ومؤسسة العامة للمياه بخوص تقنين الكهرباء وضخ المياه لوصولها إلى منازل المواطنين في الجادات العليا المرتفعة وضرورة زيادة عدد مراقبي التموين في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
بدورهم أعضاء المجلس طالبوا بالتشدد في ضبط الأسعار بالأسواق ولاسيما مادة الفروج وإعفاء المدارس من التقنين الكهربائي وتسيير خط باص نقل داخلي من كفرسوسة إلى السومرية والإسراع بتوزيع مادة المازوت للمواطنين ووضع أكشاك لبيع مادة الخبز في المناطق التي لا يوجد فيها أفران وإصدار بطاقات مخفضة لطلاب المدارس والجامعات يستخدمونها في النقل الداخلي واستيراد الفروج المجمد خلال فترة محددة من السنة لكسر ارتفاع الأسعار.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق تمام العقدة بين أن سبب ارتفاع أسعار الفروج يعود لارتفاع درجات الحرارة ونفوق عدد من أفواج الدجاج ما أدى إلى نقص في عرض المادة إضافة إلى ارتفاع أسعار الأعلاف والأدوية.
بدوره بين مدير الشركة العامة للنقل الداخلي بدمشق المهندس موريس حداد أشار إلى أن المديرية تعمل حاليا على دراسة لإصدار بطاقة الكترونية تعمل ضمن وسائل النقل العام لتخفيف العبء عن السائق والمواطن مشيرا إلى استمرار المديرية بإصدار البطاقات لذوي الشهداء والجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة بأسعار مخفضة منوها أن سعر هذه البطاقة للعموم هو 75 ألف ليرة وتستخدم لمدة عام.
مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز حسن البطل بين أن معمل غاز عدرا ينتج يوميا نحو 22 ألف أسطوانة توزع على دمشق وريفها وأن سبب تقليص مدة استلام الغاز متعلق بالتوريدات.