البعث أونلاين

مجلس الوزراء يوافق على إنشاء مركز لمعالجة السرطان بحلب

أكدّ مجلس الوزراء أهمية الإسراع بإجراءات التحول الرقمي في جميع الوزارات وتفعيل أتمتة الخدمات والمراسلات الالكترونية وتوسيع دائرة الدفع الإلكتروني وذلك ضمن استراتيجية التحوّل إلى الحكومة الإلكترونية.

ووافق المجلس في جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة المهندس حسين عرنوس على تأمين التمويل اللازم لإنشاء مركز وطني متكامل لمعالجة السرطان في محافظة حلب واستثنائه من القرار المتعلق بسقف التمويل، وتأهيل 2500 هكتار من سهول حلب الجنوبية لإدخالها في الخطة الزراعية.

كذلك قرر تشكيل لجنة عمل لدراسة واقع الفرص المتاحة للاستثمار لدى الوزارات والمؤسسات العامة، وتقديم مقترحات عملية لتعزيز إدارة هذه الموارد باعتبارها رافداً للخزينة العامة للدولة.

وأكدّ المهندس عرنوس على أهمية تفعيل عمل اللجان الفرعية الخاصة بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وتقديم الدعم اللازم لها، وطلب من الوزارات المعنية البدء بإعداد خطة متكاملة لاستجرار وتسويق موسم الحمضيات بما يضمن استفادة المزارعين وتقديم المادة للمواطن بأسعار مناسبة، وتصدير الفائض عن حاجة السوق المحلية.

وجدّد المجلس تأكيده على التواصل المستمر والتنسيق بين الوزارات والنقابات والاتحادات والغرف، ومشاركتها في إعداد الخطط والقرارات وصولاً لتحقيق التنمية في كل قطاع.