صحيفة البعثمحافظات

حزمة مشاريع للصرف الصحي في حماة

حماة – منير الأحمد

تواصلُ الشركة العامة للصرف الصحي في حماة تنفيذ مشاريع لمصبّات وخطوط الصرف الصحي في ريف المحافظة ضمن إطار توسيع نطاق الخدمات المقدّمة للمواطنين ورفع التلوث البيئي.
المهندس فادي عباس مدير عام الشركة أوضح في تصريح لـ”البعث” أن الشركة تتابع العمل بتنفيذ مشاريع خطوط رئيسية للصرف الصحي في وادي العيون والقرى المحيطة بها، كـ قصية والطمارقية وبيرة الجرد ودوير المشايخ، وقد شارفت الأعمال على الانتهاء، فضلاً عن المباشرة بإعادة تأهيل بعض الخطوط في الريف الشمالي للمحافظة، كتجمعات قمحانة واللطامنة وكفر زيتا ومورك وكفر نبودة وبطول 4000 متر تقريباً.

وأشار عباس إلى المباشرة بتنفيذ المصبّ الرئيسي لقرية سيغاتا بكلفة 566 مليون ليرة وبطول إجمالي يبلغ 3128 متراً، موضحاً أنه تمّ تنفيذ وصلات صرف صحي في قرى البستان وكفر عقيد ودير ماما وكفر كمرا في منطقة مصياف، فضلاً عن تنفيذ وصلات في الريف الشمالي الشرقي.
وأضاف عباس أن الشركة تعمل على إحداث وحدات إدارية في كافة المناطق، وذلك بغية تخفيف معاناة الأهالي وتخديم المواطنين مباشرة دون الرجوع إلى الشركة، مع إنشاء بنك معلومات شامل عن واقع الصرف الصحي في كلّ وحدة إدارية ليتمّ معالجة أوضاع هذه القرية وحسب الأولويات والإمكانيات المتاحة.