رياضةصحيفة البعث

قائمة منتخب الرجال.. محترفون بالجملة وأسماء كبيرة مهددة بالاستبعاد

حملت القائمة الأولية للاعبين والتي أعلن عنها مدرّب منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم حسام السيد، لخوض دورة الأردن الدولية التي ستُقام في الفترة ما بين الثالث والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، الكثيرَ من المفاجآت التي كان أغلبها ساراً للشارع الرياضي، وخاصة ما يتعلق باستدعاء اللاعبين المحترفين في الدوريات الأوروبية.

ولعلّ الاسم الأبرز الذي قام السيد بضمّه هو المدافع بلال حلبوني المحترف في فريق ماغديبورغ الألماني (درجة ثانية) والذي وافق على اللعب مع المنتخب، لكن تبقى الأمور الإدارية مع الاتحاد الدولي (فيفا) لمنحه الضوء الأخضر. كما أعطى وجود الحارس إلياس هدايا الذي يلعب مع نادي “كريستيانسوند” في الدوري النرويجي الممتاز ضمن القائمة مؤشراً على أن لجنة اللاعبين المغتربين تعمل بشكل جيد كون الحارس سبق له وأن أبدى رغبته في تمثيل المنتخب دون أن يجد من يحقّق هذه الرغبة سابقاً لأعذار مختلفة.

في هذا السياق، فإن مدرّب المنتخب كان قد أشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد عند توقيع عقده إلى أنه لن ينظر للاعبين الناشطين في دوريات الهواة في أوروبا، وسيكتفي بالدوريات المصنّفة، ما يغلق الباب تماماً أمام بعض الأسماء التي ظهرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قضيةُ اللاعبين المحترفين يبدو أنها قد حُلّت تقريباً بانتظار تجريب بعض اللاعبين الناشطين في الدوري السويدي، ومع تواجد أبرز الأسماء من قبيل عمار رمضان وعمر السومة وعمر خريبين تكون قد تمّت تلبية مطالب الجماهير بأن يكون للمحترفين حضور قوي في المنتخب.

أما على صعيد الأسماء المستدعاة من أندية الدوري الممتاز، فإن غياب حارس الوثبة حسين رحال كان نقطة الاستفهام الأبرز بالنظر لكونه أفضل حارس في الموسم الماضي بلغة الأرقام.

وبعيداً عن الأسماء فإن القائمة الأولية للمنتخب ضمّت 35 لاعباً إذا لم نشهد اعتذارات أو إصابات، وبالتالي فإن الكادر الفني مطالب بتقليصها لـ23 لاعباً قبل دخول منافسات الدوري، ما سيجعل الاختيار أمراً صعباً للغاية، وربما نرى مفاجآت تتعلق باستبعاد أسماء كبيرة من القائمة النهائية.

المحرر الرياضي