البعث أونلاين

النقل تصدر التعليمات التنفيذية للنجاح في امتحان دورة الفاقد التعليمي لطلاب الثانويات البحرية

أصدرت وزارة النقل التعليمات التنفيذية للنجاح في امتحان دورة الفاقد التعليمي لطلاب الثانويات البحرية في اللاذقية وطرطوس والذي انتهى اليوم.

وبين مدير التعليم المهني والتقاني بالوزارة الدكتور سلمان صبيحة أن التعليمات تضمنت شروط النجاح في الدورة التي بدأت في الـ 14 من آب الماضي واستمرت حتى الأول من أيلول الجاري حيث تلاها امتحان يحدد على أساس نتيجته نجاح الطالب أو بقاؤه راسباً.

ووفق الدكتور صبيحة من شروط النجاح في الامتحان ألا تقل نسبة دوام الطالب عن 90 بالمئة من أيام الدورة وأن يكون الطالب حاصلاً على نسبة 60 بالمئة من الدرجة العظمى للمواد التخصصية و40 بالمئة لمواد الثقافة العامة.

ولفت الدكتور صبيحة إلى أنه في حال رسوب الطالب في مادتين من مواد الثقافة العامة يعتبر ناجحاً إذا نال نسبة 30 بالمئة من مجموع درجتيهما العظمى وفي حال كانت إحدى المواد لغة عربية يجب أن ينال الطالب 30 بالمئة من درجتها العظمى وفي حال رسوبه بمادة تخصصية واحدة يعتبر الطالب ناجحاً إذا نال 30 بالمئة من درجتها العظمى.

وأضاف الدكتور صبيحة إنه في حال رسوب الطالب بمادة واحدة فقط من مواد الثقافة العامة يعتبر ناجحاً إذا نال 30 بالمئة من درجتها العظمى كاشفاً أن نتائج امتحان الدورة ستصدر خلال الأسبوع القادم.

يشار إلى أنه شارك بالدورة 36 طالباً من الصفين الأول والثاني الثانوي في اللاذقية وطرطوس وتضمنت تعويض وترميم المعلومات الأساسية للمواد التخصصية ومواد الثقافة العامة حسب المواد التي رسب بها الطالب.