البعث أونلاين

سالم: إيقاف بيع الزيت عبر البطاقة سببه عدم وصول التوريدات الكافية

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أنه يجري العمل على تحقيق انخفاض ملموس في أسعار المواد الأساسية والسلع بعد شهرين في الأسواق وذلك من خلال توافرها بكثرة وضمان تدفقها المستمر.

وحول كمية السكر المباشر عبر البطاقة الإلكترونية لفت الوزير سالم إلى أنه ستتم زيادة كمية السكر المباشر من 2 كيلوغرام إلى 4 كيلوغرامات الأسبوع القادم موضحاً أنه ممكن التسجيل على الكمية مرة أخرى.

وحول إيقاف بيع الزيت عبر البطاقة بين الوزير سالم أن سبب ذلك عدم وصول التوريدات الكافية من المادة ويتم العمل على تجميع الكميات الكافية ليتم طرحها من جديد.

وكشف الوزير سالم أن هناك أصنافاً أكثر من المواد الأساسية ستضاف عبر البطاقة في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبأسعار أخفض من السوق بشكل جيد لافتاً إلى أن هناك طريقة مجدية لتقديم الدعم للمستحقين تتم دراستها حالياً في الحكومة.

وأشار الوزير سالم إلى أنه يجري العمل على تخصيص عدد من السيارات التي تمتلك رفوفاً لنقل ربطات الخبز من المخبز إلى المعتمدين لضمان وصول المادة إلى المواطنين بنوعية جيدة إلى مراكز البيع ومنها البقاليات التي ستتم إضافة مواد أخرى إليها كالمياه وغيرها لعدم وجود مردود مادي كبير من بيع الخبز.

وعن ارتفاع أسعار الدواجن أوضح الوزير سالم أن هناك شريحة هي السبب الرئيسي برفع الأسعار “أصحاب المسالخ والسماسرة” فأغلبهم مستغلون ولن نتهاون معهم على الإطلاق.