أخبارصحيفة البعث

محطة “تل تمر” بريف الحسكة تعود للخدمة بعد إصلاح أضرار العدوان التركي

رغم تجدد اعتداءات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له على خطوط التوتر ومحطات الكهرباء في الحسكة، قامت ورشات الشركة العامة لكهرباء الحسكة بإصلاح العطل الحاصل على خط توتر 66 ك ف المغذي لمحطة تحويل تل تمر بريف الحسكة الغربي والذي تضرر جراء عدوانٍ تركي على المنطقة يوم أمس، ما سبب خروج المحطة عن العمل للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال مدير شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة: إن الورشات انتهت من إصلاح العطل الحاصل على خط توتر 66 ك. ف المغذي للمحطة والذي تضرر جراء العدوان التركي على المنطقة المحيطة بالمحطة أمس الأربعاء.

وأكد عكلة أن التجمعات السكانية بدأت تشهد تغذية بالكهرباء بشكل تدريجي.

كذلك أمّنت الشركة مستلزمات خاصة لمحطة تحويل كهرباء الدرباسية مقدمة من وزارة الكهرباء لزيادة وثوقية المحطة.

وبيّن عكلة أنّ المستلزمات تضمنت 3 قواطع خلايا استطاعة 20 ك ف تمّ تخصيصها لمحطة تحويل كهرباء الدرباسية، لافتاً إلى أهمية هذه القواطع لناحية عدم توافرها في المحافظة ودورها في زيادة الوثوقية لعمل محطة الكهرباء وتأمين استقرارها، ولا سيما أنها شهدت خلال الفترة الماضية أعطالاً وفصلاً متكرراً نتيجة الحمولات الزائدة.

وتغذي محطة تحويل كهرباء الدرباسية الريف التابع لناحية الدرباسية على طول الخط الواصل بين مدينتي الدرباسية ورأس العين ومن ضمنها مشروع مياه علوك الذي يعتبر المصدر الأساسي لتأمين مياه الشرب لأبناء مدينة الحسكة.