البعث أونلاين

إنجاز الأعمال الرئيسية في صيانة أتوستراد دمشق-الحدود السورية الأردنية

أنهى فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بدرعا الأعمال الرئيسية لصيانة الأتوستراد الدولي دمشق الحدود السورية الأردنية بتكلفة إجمالية بلغت نحو 409 ملايين ليرة سورية.

وبين مدير فرع المنطقة الجنوبية المهندس عفيف الزعبي أنه تم الانتهاء من الأعمال الرئيسية في صيانة الجانب الغربي من الأتوستراد البالغ طوله 85 كيلومتراً والممتد من الحدود الشمالية لمحافظة درعا حتى الحدود الجنوبية لها عند معبر نصيب جابر الحدودي لافتاً إلى أنه تم استخدام نحو 2400 متر مكعب من المجبول الإسفلتي في صيانة المواقع المخربة من الأتوستراد.

وأضاف الزعبي إن الأعمال المتبقية تشمل تعزيل الجزيرة الوسطية وتنظيفها من جسر صيدا حتى الحدود السورية الأردنية وهي بطول 20 كيلومتراً إضافة إلى وضع مادة البحص والستوك على جانبي الأتوستراد من جسر صيدا نحو الحدود.

من جانبه بين المشرف الفني ضيف الله الحسن أن أعمال الصيانة شملت 5 كيلومترات من الأتوستراد في المواقع الأكثر تضرراً وتضمنت قشط سطح الطريق وترحيل الأنقاض وتنفيذ طبقتي مجبول إسفلتي.

وأوضح مدير فرع المواصلات الطرقية بدرعا المهندس أحمد زين العابدين أن الفرع يشرف على عدة طرق رئيسية في المحافظة ويبلغ طولها نحو 400 كيلومتر تقريباً وهذه الطرق تتم صيانتها ضمن الموازنة الاستثمارية للفرع لافتاً إلى أن هناك أعمال صيانة للطريق القديم دمشق درعا.

يشار إلى أن فرع المواصلات الطرقية بدرعا أجرى صيانة للأتوستراد الدولي دمشق الحدود السورية الأردنية من الجانب الشرقي للأتوستراد العام الماضي.