افتتاح مركز الجولان لذوي الإعاقة

القنيطرة – محمد غالب حسين

افتتح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين مركز الجولان لذوي الإعاقة في خان أرنبة المخصص للمعالجة الفيزيائية، والذي يضمّ قسماً تعليمياً بإشراف مختصين مدربين، ويستوعب شهرياً حوالي مئتي طفل، كما يستقبل الأطفال ذو الإعاقة من عمر شهر إلى إثني عشر عاماً.
وأوعز الوزير بتطوير العمل عبر استجرار الأجهزة الحديثة، وتأمين وسيلة نقل لجلب الأطفال غير القادرين على الحركة للمركز من جميع قرى المحافظة.
كما زار الوزير مقر جمعية نبض الجولان في بلدة خان أرنبة، وحضر توزيع (٥٧) كرسياً متحركاً و(٣٢) سماعة و(٤٥) نظارة طبية و(٦)عكازات لذوي الإعاقة.
وفي مركز الرعاية الاجتماعية بنبع الصخر طلب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل تفعيل المركز الذي يستقبل المعاقين من عمر أربعة عشر حتى أربعين عاماً مع رفد المركز بالأجهزة الطبية الحديثة الخاصة بتأهيل المعوقين، وبالعناصر الطبية المهنية المؤهلة بمعالجة ذوي الإعاقة، وتوسيع دائرة الخدمات التي يقدمها، لتشمل كل أبناء محافظة القنيطرة.
المحافظ المهندس معتز أبو النصر جمران تحدّث عن دعم المحافظة لذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم بالمجتمع بتوفير فرص العمل المناسبة لهم، ومتابعة أحوالهم الصحية والاجتماعية والمعيشية سواء على أرض المحافظة أو تجمعات أبناء القنيطرة بدمشق ودرعا وريف دمشق، مشدداً على الاستفادة من خبرات ومهارات ذوي الإعاقة.
كما قام الوزير بتكريم عدد من حماة الديار رجال الجيش العربي السوري بالمحافظة.
يُشار إلى أن محافظة القنيطرة تضمّ عدداً من الجمعيات التي تعنى بذوي الإعاقة، كجمعيات رعاية المصابين بالألغام، والمكفوفين، والمعاقين حركياً، والصم والبكم، وأخيراً جمعية نعم لعطائي لا لإعاقتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى