بكلفة 500 مليون ليرة افتتاح منتزه الجولان كأول مشروع استثماري

القنيطرة – محمد غالب حسين

افتتح  وزير السياحة المهندس محمد رضوان مارتيني منتزه الجولان للسياحة الشعبية في محافظة القنيطرة، مبدياً إعجابه بموقع المنتزه وحسن تنظيمه، مهنئاً أبناء القنيطرة والعاملين بالقطاع السياحي بهذا الصرح المتميز للسياحة الشعبية.

وأكّد وزير السياحة أن السياحة الشعبية دعامة أساسية للفعل السياحي الناجز، ويجب توفير أماكن السياحة الشعبية في كل المحافظات، لتكون متنفساً للمواطنين بأسعار تشجيعية.
ودعا مارتيني إلى تكثيف الترويج السياحي لمحافظة القنيطرة التي تمتلك المقومات الأساسية السياحية خاصة فيما يتعلق بالبيئة النظيفة ونسائم الجولان العليلة والغابات الطبيعية الظليلة.
وأوعز وزير السياحة بأن يكون رسم الدخول رمزياً، لايتجاوز ألفي ليرة للشخص الواحد في القسم الخارجي الشعبي.

المحافظ المهندس معتز أبو النصر جمران تحدّث عن أهمية هذا المشروع السياحي، داعياً إلى استقدام مجموعات سياحية من المحافظات كافة، منوهاً بتقديم المحافظة لكل التسهيلات والامتيازات لأي مشاريع تنموية جديدة بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن مساحة المنتزه تبلغ ثمانية دونمات، مصافحاً مياه سد المنطرة أكبر سدود محافظة القنيطرة، تزينه الآزاهير والزنابق الجولانية والأشجار الحراجية التي تمنح المنتزه خضرة وجمالاً وظلالاً وإقبالاً ناهيك عن الطبيعة البيئية الجولانية كالأشجار الحراجية الجولانية وأحجار البازلت وغيرها. وقد بلغت كلفة المنتزه  (٥٠٠) مليون ليرة سورية كأول مشروع استثماري حكومي في محافظة القنيطرة بعدما فشلت جميع محاولات القطاع الخاص الرامية لكسب مزايا كبيرة مقابل مشاريع خلبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى