تنفيذ الإجراءات المتعلقة بخطة مكافحة الأمراض السارية ومنع انتشارها في كل المدارس

شددت وزارة التربية على مديرياتها في المحافظات كافة على تنفيذ الإجراءات المتعلقة بخطتها في مجال مكافحة الأمراض السارية ومنع انتشارها ولا سيما حالات الاسهالات الحادة.

ووفق بيانلها اليوم طلبت الوزارة من مديرياتها متابعة الندوات والمقاصف في المدارس ومدى توافر الشروط الصحية فيها من حيث نظافة مكان تقديم الطعام والتأكد من صلاحية المواد المقدمة والالتزام بشروط حفظها والاقتصار على الأطعمة المغلفة والمشروبات المعبأة آليا والامتناع عن تجهيز أي من الوجبات الغذائية داخل المقاصف ومراقبة الالتزام بالنظافة الشخصية لمقدمي الطعام في الندوات والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية وضرورة توافر البطاقات الصحية لهم.

وأكدت الوزارة على ضرورة استبدال خزانات المياه غير الصالحة للاستخدام في المدارس والتنظيف الدوري لها وتعقيمها إضافة إلى استبدال التالف من التمديدات الصحية والتأكد من نظافة دورات المياه وتوفير المياه الآمنة والصابون ومنع الباعة الجوالين من التواجد قرب المدارس بالتعاون مع الجهات المعنية.

وطلبت الوزارة من مديرياتها الترصد والأخبار عن حالات الأمراض السارية المكتشفة سواء من التلاميذ والطلاب أو الجهاز التعليمي والإداري وإحالة الحالات المشتبه بها إلى المراكز التابعة لوزارة الصحة عن طريق دائرة الصحة المدرسية في المحافظات أصولاً وتوعية الطلاب بأهمية النظافة الشخصية ونظافة المرافق الصحية بشكل أسبوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى