واشنطن لم تمنح الوفد الروسي تأشيرات دخول لحضور الجمعية العامة

أكّد مستشار البعثة الروسية الدائمة في الأمم المتحدة، سيرغي ليونيدشينكو، أنّ وزير الخارجية الروسي، سيرغي لاوفروف، والوفد المشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يحصلوا على تأشيرات دخول إلى الولايات المتحدة حتى الآن.

وقال ليونيدشينكو خلال اجتماع للجنة الأمم المتحدة للعلاقات بحق الدولة المضيفة: “ستبدأ قريباً أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة. وفي الوقت نفسه، لا يزال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، وكذلك أعضاء وفده والأشخاص المرافقون، بمن فيهم صحافيون روس مشاركين للتغطية الصحافية لم يحصلوا بعد على تأشيرات دخول”.

وأضاف: “هذا وضع غير مسبوق ودليل آخر على أنّ المشاكل المتعلقة بعدم وفاء البلد المضيف بالتزاماته من عام إلى آخر لم يتم حلها فحسب، بل زادت”.

ولفت ليونيدشينكو إلى أنّ “موسكو تعوّل على الدولة المضيفة إصدار تأشيرات للوزير ووفده وجميع المرافقين في أسرع وقت ممكن على النحو المنصوص عليه في الاتفاقية”.

وأعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، في آب/أغسطس الماضي، أنّ السفارة الروسية توجهت إلى البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأميركية، وطالبتهما بإصدار تأشيرات دخول لوزير الخارجية سيرغي لافروف وأعضاء الوفد الروسي، إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

هذا ويبدأ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، والذي يحضره تقليدياً رؤساء الدول والوزراء في 20 أيلول/سبتمبر من الشهر الجاري. وبحسب البرنامج التمهيدي للجمعية العامة للأمم المتحدة، فإنّ الوزير الروسي سيلقي كلمته في 24 أيلول/سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى