صحيفة البعثمحافظات

في آخر جلسات “مجلس الحسكة”.. صيوح يعبّر عن دهشته من نأي مديري الدوائر عن القرى!

الحسكة – إسماعيل مطر:

دُهش محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح من عدم قيام أغلب مديري الدوائر الرسمية وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة بتفقد قرى ونواحي المحافظة منذ العام ٢٠١٢.

ودعا صيوح خلال أعمال مجلس المحافظة في دورته العادية الخامسة والأخيرة إلى القيام بجوالات ميدانية للاطلاع عن كثب على واقع هذه القرى والنواحي والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات وتقديم الخدمات للمواطنين ضمن الإمكانيات المتاحة.

ووجه المحافظ مديرية مؤسسة المياه بحفر بئر –يوم غد- في قرية الجيسي بريف القامشلي بناء على طلب عدد من أعضاء مجلس المحافظة وذلك نظراً للحاجة الماسة في ظل الطلب المتزايد على مياه الشرب نتيجة تعمد الاحتلال التركي ومرتزقته قطع مياه الشرب الواردة من آبار علوك بريف رأس العين المحتلة عن مدينة الحسكة والتجمعات السكانية.

وأكد المحافظ مواصلة تقديم خدمات الرعاية الطبية والاسعافية للمرضى ولاسيما أمراض السرطان، وأنه على أتم الاستعداد لإرسال المرضى غير المقتدرين مالياً، إلى مشافي دمشق واللاذقية.

وبين الدكتور ملك عطا لله معاون مدير الصحة أنه لا يوجد طبيب مختص بالأورام في المحافظة الأمر الذي يتعذر معه إجراء فحوصات في مركز اللؤلؤة الطبي المحدث وسط المدينة، وبالتالي يتم إرسال المرضى إلى دمشق للمعالجة.

من جانبه أكد الدكتور جميل بلال مدير فرع السورية للاتصالات أن الورش الفنية التابعة للاتصالات تواصل إصلاح الأعطال وإعادة خدمة الهاتف لأحياء “النشوة الغربية والشريعة والنشوة الشرقية وحي الزهور والفيلات والليلية” خلال الفترة القليلة القادمة.

وأوضح حسون النزال مدير الخدمات أنه سيتم ترحيل جميع خدمات تعبيد الطرق في مدينة القامشلي بالمجبول الزفتي إلى العام القادم بسبب عدم توفر السيولة المالية، مشيراً إلى أن العمل يقتصر حالياً على بعض أعمال الترقيع والتأهيل في عدد من الشوارع والقرى التي بحاجة ماسة لذلك.

,تركزت مداخلات الأعضاء على ضرورة توفير مستلزمات العملية الزراعية والاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير الأدوية البيطرية لها، والعمل على البحث عن حلول استراتيجية لمياه الشرب وزيادة مبادرات الحلول الإسعافية وتشغيل جميع محطات التحلية ضمن مركز مدينة الحسكة، وزيادة عدد الصهاريج، والاهتمام بنوعية وجودة رغيف الخبز، وشدد المجتمعون على مكافحة الفساد والمفسدين في مفاصل الدوائر الحكومية.