تبادل لإطلاق النار على الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستان

بشكيك – تقارير:

بعد أقل من يومين على اندلاع اشتباكات حدودية بين أرمينيا وأذربيجان، وفي إشارة واضحة إلى أن هذه المنطقة من العالم يجب أن تعاني من عدم الاستقرار، وهي منطقة حيوية بالنسبة إلى كل من روسيا والصين وإيران معاً، أفاد حرس الحدود في قرغيزستان صباح اليوم بأن المنطقة الحدودية مع طاجيكستان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين عناصر حرس الحدود للبلدين.

ونقلت وكالة نوفوستي عن حرس الحدود القرغيزي قوله في بيان إن “حادثاً باستخدام أسلحة وقع اليوم على الحدود القرغيزية الطاجيكية في أراضي مقاطعة باتكين الجبلية جنوب قرغيزستان” موضحاً أن “مفرزة من حرس الحدود القرغيزي عثرت على عناصر من حرس الحدود الطاجيكي أنشؤوا مواقع قتالية في جزء لم يتم ترسيمه من الحدود في انتهاك للاتفاقيات السابقة بين الطرفين”.

وحسب البيان فإن حراس الحدود الطاجيك لم يستجيبوا لطلب مغادرة المنطقة وأطلقوا النار ما دفع الجنود القرغيزيين لاستخدام الأسلحة أيضاً مشيراً إلى أن الطرف الطاجيكي استخدم مدافع هاون خلال تبادل إطلاق النار الذي يتوقف تارة ويستأنف تارة أخرى.

ولفت البيان إلى أنه حسب المعلومات الأولية لم يسجل سقوط إصابات في الجانب القرغيزي جراء الحادث.

وتشهد الحدود بين قرغيزستان وطاجيكستان بين حين وآخر مناوشات مسلحة بين حرس الحدود في البلدين ووقعت آخر جولة منها في حزيران الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى