“التنمية” تختتم المرحلة التدريبية الثانية للمديرين المركزيين

اختتمت وزارة التنمية الإدارية اليوم المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي السوري الإيراني المشترك الذي يهدف إلى صقل مهارات المديرين المركزيين في الوزارات والجهات العامة وتطوير معارفهم وتنويع مصادر خبراتهم المعرفية وتوفير كل ما يلزم لضمان التحسن المستمر في أداء مؤسساتهم.

وأكدت وزيرة التنمية الادارية الدكتورة سلام سفاف أن المحاور العلمية والعملية للبرنامج التدريبي التي تمت مناقشتها من خلال التدريب تضمنت أفكاراً مهمة وآليات لمعالجة المشكلات وكيفية مقاربتها مع الظروف الراهنة ووضع رؤى جديدة للمراحل القادمة.

وأشارت الوزيرة سفاف إلى أن المرحلة التدريبية الثانية التي بدأت في الثالث من الشهر الجاري ضمت 12 مجموعة تدريبية بمعدل ثلاثة أيام تدريب لكل مجموعة وبما لا يقل عن 6 ساعات تدريب وتناولت عدداً من المحاور منها المهارات القيادية والشخصية وإدارة الموارد البشرية.

وكانت المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي للمديرين المركزيين بدأت قبل شهر وتم خلالها الاستفادة من مجموعة من الخبراء الإيرانيين في مجالات التخطيط الاستراتيجي والسلامة الإدارية إضافة إلى التفكير الإبداعي والابتكار في الإدارة العامة وذلك وفق مذكرة التعاون الموقعة مع مؤسسة شؤون الإدارة والتوظيف الإيرانية في الـ 21 من شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى