بطولة جديدة للكاراتيه بحثاً عن مواهب المستقبل

أنهى اتحاد الكاراتيه تحضيراته لإقامة بطولة الأندية والبيوتات الرياضية المفتوحة للفئات العمرية التي ستفتتح رسمياً مساء الغد في صالة الشهيد ناصح العلواني في حماة وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميّا أكد لـ”البعث” أن البطولة ستكون لفئات تحت 8 و10 و12 عاماً للذكور والاناث في منافسات الكاتا الفردي والجماعي والقتال الفردي لكل الفئات والقتال الجماعي لفئة تحت 12 عاماً، مبيناً أن لاعبي الفئات العمرية تحت 12 عاماً يستطيعون الحصول على النقاط الخاصة بالبطولة وإضافتها الى رصيدهم من النقاط التي حصلوا عليها من خلال مشاركتهم في البطولات السابقة ضمن برنامج النقاط الذي تم اعتماده من قبل اتحاد اللعبة لتصنيف اللاعبين ليتم دعوتهم لبطولة النخبة نهاية هذا العام .

وأشار ميّا إلى أن البطولة هي سابع نشاط داخلي للاتحاد خلال العام الحالي هذا العام كما أنها فرصة لكافة اللاعبين من مختلف الأندية والبيوتات الرياضية لتطوير وتحسين مهاراتهم من خلال الاحتكاك، كاشفاً أن لجان الاتحاد المختصة ستتابع كل نزالات البطولة لمراقبة اللاعبين واللاعبات المميزين لاختيارهم لصفوف المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة.

وكشف رئيس الاتحاد أن الأهمية كبيرة لبطولات الفئات العمرية الصغيرة كونها تشكل القاعدة الأساس لتطور اللعبة فمن خلالها يتم اكتشاف الخامات والمواهب الواعدة.

يذكر أن الاتحاد كان قد أقام المرحلة الثانية من بطولة الدوري الممتاز للفئات العمرية تحت 14 و16 و18 وفوق الـ 18 عاماً للذكور والإناث في صالة الأسد الرياضية بحلب نهاية الشهر الماضي.

المحرر الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى