وزيرة خارجية دونيتسك تبحث مع حداد مجالات التعاون

موسكو – سانا:

بحثت وزيرة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية ناتاليا نيكونوروفنا مع سفير سورية لدى روسيا الدكتور رياض حداد خلال اجتماع عقد في مقر السفارة السورية في موسكو اليوم مجالات التعاون الثنائية بين البلدين.

وأعربت الوزيرة نيكونوروفنا خلال الاجتماع عن الشكر والامتنان للشعب السوري وقيادته على الموقف الداعم لجمهورية دونيتسك الشعبية في دفاعها عن شعبها الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم من قبل القوات العنصرية الأوكرانية، والذي توّج بقرار سورية الشجاع بالاعتراف باستقلال وسيادة بلادها.

وأكدّت نيكونوروفنا أنّ الشعب الصامد في جمهورية دونيتسك الشعبية يرغب بتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والتجارية والإنسانية والثقافية مع الشعب السوري.

بدوره أكدَّ السفير حداد على أنّ سورية كانت دوماً ولا تزال تقف على الجانب الصحيح من التاريخ، وعبرّت عن دعمها الكامل للعملية العسكرية الروسية الهادفة لحماية الشعب في دونباس منذ الأيام الأولى لانطلاقها، وقد اتخذت قرارها بالاعتراف باستقلال وسيادة جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين انطلاقاً من وقوفها إلى جانب الحق والعدالة.

وعبرّ حداد عن استعداد الجانب السوري لإقامة العلاقات الثنائية القائمة على تلبية طموحات شعبي البلدين في شتى المجالات التي تخدم المصالح المشتركة.

حضر اللقاء سفيرة جمهورية دونيتسك الشعبية لدى روسيا الاتحادية أولغا ماكييفا والوفد المرافق ومن السفارة السورية الملحق الدبلوماسي أحمد قدوره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى