الشارقة تحتفي بمتفوقي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق

بمناسبة مرور عشر سنوات على (ملتقى الشارقة لأوائل المسرح) تحتفي إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة ضمن احتفالية تقيمها في إطار الدورة التاسعة من مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة بثلة من متفوقي المعهد العالي للفنون المسرحية السوري.

وتستضيف إدارة المسرح خلال الاحتفالية التي تقام بين الـ 22 والـ 27 من أيلول الطلبة الذين تخرجوا بالمرتبة الأولى في كليات ومعاهد المسرح العربية.

وتقام الاحتفالية بحضور الدفعات العشر للملتقى والتي تأتي على هامش أيام الشارقة المسرحية ويشارك فيها من مثلوا سورية في الملتقى بدوراته السابقة وهم لارا بخصار ولارا بدري وريموندا نضال وياسمين الجباوي وسالي ياسر وولاء عزام ولوريس قزق وعلي فاضل ومضر رمضان.

وأكد عميد المعهد العالي للفنون المسرحية تامر العربيد في تصريح له على أهمية هذا التكريم ضمن ملتقى الشارقة مبيناً أنه دليل على حضور المعهد بنتاجه الإبداعي بقوة على الساحة العربية وأن هذا اللقاء هو تتويج لمجموعة من الملتقيات السابقة التي شارك بها المعهد خلال أيام الشارقة المسرحية.

ولفت إلى أن وجود هذا الكم من متميزي المعهد العالي للفنون المسرحية يؤكد أهمية هذه المدرسة الأكاديمية ونتاج المعهد للفنون المسرحية الذي هو حصيلة 45 عاماً من التراكم الإبداعي.

وأشار العربيد إلى أن المعهد شكل رقماً صعباً في إعداد الممثلين وهو ما يؤكده  الحضور المسرحي والدرامي من قبل الأساتذة والخريجين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى