رياضةصحيفة البعث

لقاء حاسم لشباب كرتنا في التصفيات الآسيوية

يخوضُ منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم عند التاسعة من مساء اليوم مباراة في غاية الأهمية عندما يلاقي نظيره الأردني على ملعب البتراء في رابع جولات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (أوزبكستان 2023).
منتخبنا الذي يتصدّر المجموعة مناصفة مع منتخب الأردن برصيد 6 نقاط سيكون مطالباً بالخروج بنتيجة إيجابية لتعزيز حظوظه في ضمان بطاقة التأهل المباشر، لكن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن المنافس سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور وبمجموعة من اللاعبين المحترفين.
الصورة العامة لمنتخبنا تدعو للتفاؤل بعد مباراتين أمام الصين تايبيه وجزر ماريانا كان فيهما الأداء مثالياً من جميع النواحي، وربما سيكون وصول لاعب الوسط المحترف في باير ليفركوزن الألماني، جان مصطفى، للالتحاق بالمنتخب في مباراة اليوم تعزيزاً مهماً، خاصة وأنه يتمتّع بمواصفات فنية متميزة لينضم لكوكبة النجوم في مختلف الخطوط.
المدير الفني الهولندي لمنتخبنا مارك فوته وبعد الفوز على جزر ماريانا بعشرة أهداف نظيفة أكد أن اللقاء كان مهماً جداً للبرهنة على قدرة لاعبينا على تسجيل الأهداف بعد الفرص الكثيرة التي أهدرت في مباراة الصين تايبيه، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن يسجل المنتخب هذا العدد من الأهداف بالنظر إلى أن الخصم متواضع كروياً، مشدداً على أن المباراتين القادمتين أمام الأردن وتركمانستان ستكونان مختلفتين تماماً.
يُشار إلى أن نظام التصفيات ينصّ على تأهل أبطال المجموعات العشر إلى النهائيات التي ستقام في أوزبكستان العام المقبل، إضافة إلى أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في كل المجموعات.
المحرر الرياضي