محافظة دمشق تبدي استعدادها لمساعدة أصحاب محال المهن التقليدية

تفقد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي اليوم سير أعمال التأهيل والترميم في سوق السروجية وخان سليمان باشا الأثري واطلع من القائمين والمشرفين على المراحل التي نفذت ونسب الإنجاز والمواد المستخدمة في الأعمال.
وأكد المهندس كريشاتي أهمية الحفاظ على المعالم التاريخية للسوق والخان وضرورة استخدام المواد التقليدية في أعمال الترميم مبينا أن المحافظة مستعدة لتقديم كل التسهيلات اللازمة لأصحاب المحال الراغبين بتأهيل محالهم في السوق بالتوازي مع عملها على تأهيل البنية التحتية.
والتقى السيد المحافظ عددا من أصحاب المحال التجارية في السوق واستمع منهم الى الصعوبات والمشاكل التي تواجههم وأوعز بإعداد دراسة لإنارة سوق السروجية والمحال بالطاقة الشمسية بالتعاون مع لجنة السوق ولحظ وضع خطوط مياه لفوهات الحرائق والتشدد بإزالة الاشغالات والتعديات على الأملاك العامة وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.
كما دعا السيد المحافظ إلى إعادة دراسة رسوم عوائد الأملاك والخدمات لأصحاب المحال التجارية بسوق السروجية بالحد القانوني الأدنى مراعاة لأوضاعهم بسبب إغلاق محالهم لفترة زمنية خلال تأهيل السوق.
وشدد السيد المحافظ على وجوب الانتهاء من أعمال التأهيل والترميم لسوق السروجية وخان سليمان باشا المقرر أن يتحول إلى فندق من فئة خمس نجوم ضمن المواعيد العقدية المحددة مع الحفاظ على الطابع التراثي لهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى