الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قرى القامشلي

الحسكة – سانا:

اعتدت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على قرى في منطقة القامشلي بريف الحسكة ما تسبّب بأضرار في الممتلكات.

وأفادت مصادر محلية بأن قصفاً مكثفاً بالمدفعية نفّذته قوات الاحتلال التركي طال قرية نقارة غرب مدينة القامشلي وقرية قرة حسن إلى الشرق منها.

وأضافت المصادر: إن قوات الاحتلال التركي اعتدت أيضاً على عدة قرى شمال بلدة القحطانية بريف القامشلي الشرقي منها قرية كرديم حليمة واقتصرت الأضرار على المادية.

جاء ذلك بينما أفيد بخروج خط الـ66 ك.ف المغذي لمحطة تحويل كهرباء عامودا شمال الحسكة 20/66 ك.ف من الخدمة نتيجة عدوان تركي بالقذائف على المنطقة.

وفي وقت لاحق بين مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح له أن ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة لكهرباء الحسكة أنهت أعمال إصلاح خط الـ (66 ك. ف) المغذي لمحطة تحويل كهرباء عامودا 20-66 ك.ف الذي تعرض للأضرار نتيجة استهدافه من قبل قوات الاحتلال التركي صباح اليوم، حيث تم إصلاح انقطاع أحد الفازات الكهربائية وإعادة التغذية للمحطة المذكورة وتزويد المشتركين بالطاقة الكهربائية، وذلك بعد أن أدى استهداف الخط المذكور لإيقاف التغذية الكهربائية عن المشتركين في مدينتي عامودا والدرباسية شمال محافظة الحسكة.

جدير بالذكر أنّ الاحتلال التركي يستهدف بشكل متقصد البنى التحتية لمدن ومناطق المحافظة القريبة من الحدود، ولا سيما الشبكات الكهربائية ومنها شبكة كهرباء منطقة تل تمر التي تخرج من الخدمة من وقت لآخر نتيجة الاعتداءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى