القضاء على 14 إرهابياً في نينوى

بغداد – سانا:

أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم القضاء على 14 إرهابياً في محافظة نينوى شمال العراق.

وقال مصدر في قيادة عمليات نينوى لمراسلة سانا في بغداد: إن “مجموعات إرهابية هاجمت عدداً من المواقع العسكرية التابعة للجيش وقوات الحشد الشعبي في قاطع الحضر جنوب نينوى، حيث تمكّنت القوات من إحباط الهجمات بعد قتال استمر تسع ساعات وكبّدت العصابات الإرهابية 14 قتيلاً بينما لاذ الباقون بالفرار”.

وأضاف المصدر: “إن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد 9 مقاتلين من الجيش والحشد الشعبي”.

وفي السياق ذاته، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية اليوم القبض على متزعم من تنظيم (داعش) الإرهابي خلال عملية أمنية بمحافظة كركوك شمال البلاد، ونقل موقع السومرية نيوز عن بيان للخلية قوله: إن “مديرية استخبارات وأمن كركوك ألقت القبض على الشخص المذكور الذي كان يزوّد العصابات الإرهابية بمعلومات حول أماكن وتحرّكات الأجهزة الأمنية بالمحافظة، إضافة إلى قيامه بتوزيع أموال على أسر عناصر التنظيم الإرهابي”.

من جانب آخر، أعلن الحشد الشعبي انطلاق عملية أمنية مشتركة في منطقة الضلوعية بمحافظة صلاح الدين بمشاركة الشرطة العراقية.

وأوضح بيان للحشد أن العملية تشمل تفتيش مناطق بساتين خزرج والبوجواري في محيط مدينة الضلوعية بهدف ملاحقة فلول إرهابيي (داعش) وتأمين المنطقة.

وقال البيان: إن قوات الحشد تمكّنت أيضاً من إحباط محاولة لتفجير أحد أبراج نقل الطاقة الكهربائية على طريق بغداد كركوك بعد العثور على عبوة ناسفة مزروعة تحت البرج، لافتاً إلى أن مفرزة المتفجّرات باشرت بتفكيك العبوة وتفجيرها في مكان آمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى