أخبارالبعث أونلاينصحيفة البعث

مخلوف لنوكس: ضرورة تنفيذ مشاريع تعزز خدمات الإدارة المحلية

دمشق – سانا:

أكدّ وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ضرورة تنفيذ مشاريع مشتركة تعزز خدمات الإدارة المحلية بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وسورية.

وأشار الوزير مخلوف خلال لقائه مدير برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في سورية رايان لويد نوكس بمناسبة انتهاء مهامه فيها إلى أهمية المشاريع التي نفذت بالتعاون بين الجانبين خلال فترة عمله كمدير للبرنامج مع الحرص على توسيع الدعم ومراعاة تحقيق التوازن بين المحافظات بما يسهم بتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان في المناطق الأكثر احتياجاً.

وشدّد الوزير مخلوف على ضرورة أن يركز البرنامج على تنفيذ المشاريع التي تساعد في تعزيز خدمات الإدارة المحلية وتنمية قدرات المجالس المحلية في إدارة مواردها ومساعدتها على تطبيق مواد القانون فيما يخص ممارسة صلاحياتها بما يصب في مصلحة الوحدات الإدارية كونها مجالس منتخبة حديثاً وتحتاج إلى تدريب وتأهيل.

من جانبه نوّه نوكس بدعم الوزارة للبرنامج خلال فترة توليه المنصب، لافتاً إلى أنّ التعاون أثمر مشاريع في مجالات متعددة وخاصةً في مجال التخطيط المحلي وخطط التعافي المبكر في المحافظات، مبيناً أنّه ستتم متابعة العمل لتحقيق المزيد من التنسيق والتعاون في مشاريع مشتركة.